saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

Facebook يلغي مؤتمر المطورين السنوي بسبب “كورونا”

أعلنت شركة Facebook ، اليوم الخميس ، عن إلغاء مؤتمر المطورين السنوي F8 بسبب المخاوف الناجمة عن تفشي فيروس “كورونا” ، لتنضم بذلك إلى العديد من الفعاليات التي أُلغيت حتى الآن بسبب الفيروس.

وكان من المقرر عقد المؤتمر في يومين 5 و 6 أيار/ مايو القادم ، ولكنه أُلغي، إذ قالت شركة Facebook: إن “أحداثًا مُستضافة محلياً ، ومقاطع فيديو ، ومحتوى مباشر” ، سيحل محل المؤتمر”.

وقالت Facebook في بيان لها ، “في ضوء المخاوف المتزايدة بشأن COVID-19، اتخذنا القرار الصعب بإلغاء المكون الشخصي لـ F8 هذا العام ، وذلك من أجل إعطاء الأولوية للصحة والسلامة لشركائنا المطورين والموظفين وكل من يساعد في إقامة F8”.

وذكرت في البيان أنها استكشفت خيارات أخرى تسمح بإقامة المؤتمر ، ولكنها خلصت إلى أنه “من المهم بالنسبة لنا أن نستضيف حدثاً شاملاً ، وأنه لم يكن من الصواب إقامة F8 دون حضور المطورين الدوليين”.

يُشار إلى أن مؤتمر F8 ليس أول حدث تقني كبير يُلغى بسبب تفشي فيروس كورونا ، إذ أُلغيت مؤتمرات أخرى ، مثل: المؤتمر العالمي للجوال MWC 2020 ، ومؤتمر مطوري الألعاب GDC 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.