saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

اليابان تؤكد إقامة أولمبياد طوكيو 2020 في موعدها على الرغم من تفشي “كورونا”

أكدت السلطات اليابانية ، اليوم الأربعا ء، أن دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو صيف هذا العام ستقام في موعدها ، على الرغم من المخاوف من تفشي فيروس كورونا الجديد الذي أدى إلى تأجيل بعض الأحداث الرياضية المهمة.

وطرحت في الأيام الأخيرة علامات استفهام حول الأولمبياد المقرر بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس ، لاسيما وان انتشار فيروس “كوفيد-19” دفع السلطات اليابانية لتأجيل مواعيد رياضية أو إجراء تعديلات على أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لأولمبياد طوكيو 2020 “تاشيرو موتو” في تصريح صحفي: “لم نفكر بتاتاً بإلغاء الدورة. لقد استفسرنا ، وقيل لنا انه لا يوجد مخطط من هذا القبيل”. وتابع: “الدورة قائمة في موعدها بحسب خططنا”.

وأشار إلى أن اللجنة المحلية ستأخذ في عين الاعتبار الدعوة التي وجهها رئيس الوزراء “شينزو آبي” لمنظمي الأحداث الرياضية الكبرى في اليابان خلال الأسبوعين المقبلين ، لإلغائها أو إرجائها أو تعديلها بما يتوافق مع مساعي الحد من مخاطر تفشي فيروس “كورونا”. وأوضح: “سنتخذ القرارات من خلال مراجعة كل حدث على حدة ، مع تأكيده أن مسيرة الشعلة الأولمبية المقرر انطلاقها في 26 مارس المقبل في فوكوشيما وتجول مختلف مناطق البلاد ، لن يتم إلغاؤها”.

وأضاف موتو ، أنهم تشاوروا مع اللجنة الأولمبية الدولية التي أكدت لهم أنها لا تفكر إطلاقاً في تأجيل أو إلغاء الدورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.