saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

ترامب يعلن عن أول وفاة بفيروس “كورونا” في أمريكا

50

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، مساء أمس السبت ، وقوع أول حالة وفاة بفيروس “كورونا” المستجد بالبلاد ، فيما أعلن مسؤولون قيوداً جديدة تتعلق بالسفر من وإلى الدول الأكثر تأثراً بالفيروس.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض ، إن حالة الوفاة الأولى هي “لسيدة في أواخر الخمسينات من العمر” ، وذكر أن 22 شخصاً في الولايات المتحدة أصيبوا بالفيروس ، وأن ظهور المزيد من الحالات “أمر محتمل”.

وأضاف ترامب إنهم “مستعدون لأي ظرف جديد كيفما كان هذا الظرف ونحن جاهزون” ، مطالباً وسائل الإعلام والسياسيين بألا يصرحوا بأي شيء بشأن الفيروس “يبث الذعر والخوف”.

كما كشف عن اعتزامه استقبال كبرى شركات الأدوية بالبيت الأبيض يوم الاثنين لبحث تطوير مصل لعلاج الفيروس.

من جانبه ، قال نائب الرئيس مايك بنس ، إن “مجموعة العمل التي يقودها للتعامل مع تفشي المرض التقت وتوصلت لعدة قرارات أقرها الرئيس ، من بينها توسيع الحظر على السفر من وإلى إيران ، بحيث يشمل أي أجنبي زار إيران خلال 14 يوم مضت” ، كما نصح المواطنين الأمريكيين بعدم السفر لبعض المناطق بإيطاليا وكوريا الجنوبية والتي هي الأكثر تأثراً بالفيروس.

وفي السياق نفسه ، أكد وزير الصحة الأمريكية أليكس آزار ، على أن “التهديد الذي يمثله كورونا للولايات المتحدة يظل منخفضاً ، ولكن ذلك قد يتغير بشكل سريع”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.