saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الجيش العراقي يحبط هجوماً لـ”داعش” ويقتل خمسة إرهابيين

38

أحبط الجيش العراقي ، اليوم السبت ، هجوماً لعناصر إرهابية ، على قوة من الحشد الشعبي ، في محافظة الأنبار ، التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، غرباً.

وأفادت خلية الإعلام الأمني في بيان لها ، اليوم ، بتعرض قوة من الحشد الشعبي في جزيرة الكرمة ، بمحافظة الأنبار ، غربي البلاد ، إلى إطلاق نار ، وتم إسناد مقاتليها ، من قبل قوة من لواء المشاة الأربعين التابع للجيش العراقي.

وأضافت الخلية ، أن “القوة ردت على مصادر النيران ، وتمكنت من قبل خمسة من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي ، فيما قُتل مقاتل من الحشد الشعبي ، إثر الهجوم”.

كما قُتل ثلاثة مقاتلين من الحشد العشائري بإطلاق نار مباشر من قبل عناصر عصابات “داعش” الإرهابية في منطقة هور الباشا شمالي العاصمة بغداد.

وأعلن العراق ، في ديسمبر/ كانون الأول 2017 ، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا) ، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد ، معلناً إقامة ما أسماها “الخلافة الإسلامية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.