saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

أمريكا ترجئ قمة لزعماء آسيان بسبب “كورونا”

قال مسؤولان أمريكيان مطلعان ، مساء أمس الجمعة ، إن الولايات المتحدة ستؤجل اجتماعاً لزعماء دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بسبب فيروس “كورونا”.

وأكدت وكالة “رويترز” ، إنه كان من المقرر أن تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية في الرابع عشر من مارس/آذار المقبل ، قمة لزعماء رابطة دول جنوب شرق آٍيا(آسيان) ، وذلك في ظل مخاوف بشأن انتشار فيروس “كورونا”.

وسبق أن وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، دعوة لزعماء الرابطة المؤلفة من 10 دول للاجتماع في مدينة لاس فيغاس ، بعدما غاب عن قمة الرابطة التي عقدت في بانكوك ، في نوفمبر/تشرين الثاني. وحتى الآن لم ترد الخارجية الأمريكية على طلب التعليق.

يذكر أن فيروس “كورونا” الجديد المسبب لمرض “كوفيد-19” ، ظهر أولاً في أواخر ديسمبر/ كانون الأول 2019 ، في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية ، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/ كانون الثاني.

وصنفت منظمة الصحة العالمية ، “فيروس كورونا المستجد” الذي ظهر في الصين ، على أنه “وباء” ، وأعلنت “حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.