saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

“فلسطين خط أحمر”. رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية يدفع ثمن الوقوف للنشيد الإسرائيلي

قال وزير الشباب والرياضة الجزائري سيد علي خالدي إن “فلسطين خط أحمر” في أول تعليق رسمي على حادثة وقوف رئيس اللجنة الأولمبية مصطفى بيراف للنشيد الإسرائيلي.
وتداولت وسائل إعلام جزائرية مقطعا مصورا يظهر بيراف وهو يقف لتحية النشيد الإسرائيلي الذي عزف خلال بطولة للجودو في العاصمة الفرنسية باريس.

وأثار تصرف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية غضبا شعبيا واسعا، وعبرت العديد من الأطراف عن استنكارها لهذا الموقف الذي يتعارض مع سياسة الجزائر التي ترفض أي تطبيع مع إسرائيل.

ودفعت ردود الفعل الغاضبة بيراف إلى تقديم استقالته من رئاسة اللجنة الأولمبية الجزائرية.

وقال وزير الشباب والرياضة الجزائري أمس إن “فلسطين خط أحمر” تعليقا على هذه القضية، وأكد أن “الجزائر الجديدة تقوم على التجديد والتداول” في إشارة إلى طول المدة التي قضاها بيراف على رأس اللجنة الأولمبية المحلية.

وتحصّن بيراف بالميثاق الأولمبي -الذي يحظر تدخل السلطات في عمل اللجان الأولمبية- لمواجهة الضغوط التي تعرض لها في الأشهر الماضية من أجل دفعه للاستقالة بسبب قضايا أثارها عدد من خصومه، وفي مقدمتهم وزير الشباب والرياضة السابق عبد الرؤوف برناوي.

وجاءت قضية الوقوف للنشيد الإسرائيلي لتكون القشة التي قصمت ظهر بيراف بعد 17 سنة على رأس اللجنة الأولمبية الجزائرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.