saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

وزير خارجية لوكسمبورغ: تركيا لم تشاور “الناتو” حول عملية إدلب

39

تحدث وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسيلبورن ، على هامش لقائه مع وزير الخارجية الروسي ، سيرغي لافروف ، اليوم الجمعة ، حول العملية العسكرية التركية في إدلب.

وقال وزير خارجية لوكسمبورغ ، بأن “تركيا لم تشاور حلف شمال الأطلسي “الناتو” بشأن عمليتها العسكرية في إدلب السورية ، لذلك لن يكون لها الحق في طلب العمل بالمادة رقم 5 في ميثاق الحلف”.

وعلق وزير الخارجية الروسي ، قائلاً: “هناك أيضاً المادة الخامسة التي تتضمن الحالات التي يتعرض فيها أحد أعضاء الناتو للهجوم ، هناك مكتوب (أي هجوم مسلح على دولة أو أكثر من الدول الأعضاء في أوروبا وأمريكا الشمالية يجب أن يعتبر هجوما عليهم جميعاً ، إذا حدث مثل هذا الهجوم ، فإن كلا منهم سوف يساعد العضو أو الأعضاء الذين هوجموا باتخاذ ، فوراً وبصورة فردية كما بالتعاون مع أعضاء آخرين ، الإجراءات التي يرون أنها ضرورية ، ومن بينها استخدام القوة المسلحة ، لاستعادة الأمن والحفاظ عليه في منطقة شمال الأطلسي). لا أعتقد أن ما يحدث في سوريا ، سيتم إدارجه في إحدى الحالات المنصوص عليها في هذا الجزء من معاهدة واشنطن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.