saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

باكستان تسجل أول حالتي إصابة بفيروس “كورونا” الجديد

سجلت باكستان ، مساء اليوم الأربعاء 26 فبراير/شباط ، أول حالتي إصابة بفيروس “كورونا” الجديد.

وقال مساعد رئيس الوزراء لشؤون الصحة ، ظفر ميرزا ، في تغريدة له على حساب  تويتر: “تم تأكيد أول حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد في باكستان”.

وتابع ميرزا: “يمكنني التأكيد أن كلتا الحالتين يتم الاعتناء بهما وفقاً للبروتوكولات القياسية السريرية، وكلاهما في حالة مستقرة”. وأضاف: “لا داعي للذعر ، الأمور تحت السيطرة”.

وأشار ميرزا إلى أنه سيعقد مؤتمراً صحفيا غدا الخميس ، عقب عودته من مدينة تفتان.

وكان قسم الصحة في السند قد أعلن أيضاً إصابة شاب بفيروس “كورونا” الجديد في مدينة كراتشي.

وقال المنسق الإعلامي لوزير الصحة والسكان ميران يوسف ، “إن المريض البالغ من العمر 22 عاماً ، سافر إلى إيران وهناك انتقل إليه فيروس كورونا”. وذلك وفقاً لصحيفة “داون” الباكستانية

وأضاف : إن “المريض سبق وسافر من إيران إلى كراتشي على متن طائرة يوم 20 فبراير ، وتم وضعه هو وعائلته في الحجر الصحي وتقوم وزارة الصحة بفحص جميع الركاب الذين سافر معهم”.

وقال يوسف: “بدأت تظهر الأعراض على الرجل أثناء وجوده في إيران ، وأجريت له اليوم فحوصات في مستشفى الأغاخان الجامعي ، وتبين أنها إيجابية”.

وتابع: “حكومة السند أبلغت الحكومة الفيدرالية ومنظمة الصحة العالمية وشركاء آخرين بتأكيد إصابة المريض في الفيروس ، وسيتم فحص جميع المسافرين الذين كانوا معه”.

وقالت الصحيفة الباكستانية ، “إنه لم تتوفر على الفور معلومات عن الحالة الثانية التي تم تحديدها في باكستان”.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، تسجيل 80980 إصابة فيروس كورونا” الجديد في 33 دولة حول العالم ، وأن المرض أصاب 13 دولة أوروبية ، وأن نسبة 96.5% من الإصابات مسجلة في الصين.

​من جانبه ، حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، من أن استخدام وصف”وباء عالمي” دون مبالاة لفيروس “كورونا” قد يساهم في زيادة المخاوف غير المبررة ، مضيفاً أن استخدام عبارة “وباء عالمي” قد يوحي بأن السلطات الصحية عاجزة عن احتواء الفيروس ، وهذا أمر غير صحيح”.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت ، في 31  ديسمبر/ كانون الأول الماضي ، منظمة الصحة العالمية عن ظهور الالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس الجديد في مدينة ووهان الواقعة في وسط البلاد ، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول ، وأعلنت المنظمة حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.