saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

روسيا تطور 5 نماذج للقاح “كورونا” بعد حصولها على سلالة من الفيروس

32

أعلنت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا ، اليوم الأربعاء ، أنه يوجد لدى روسيا سلالة من فيروس كورونا ، وقد تم تحضير 5 نماذج من اللقاح.

وقالت غوليكوفا للصحفيين: “لقد حصلنا على السلالة وهي موجودة لدينا ، في مركز للبحوث العلمية وفي مركز جيني يعمل على مستوى دولي ، ويعمل المركزان الآن بجدية على تطوير اللقاح. وطور المركزان حتى الآن 5 نماذج من اللقاح ، إنها مرحلة البداية فقط ، والزملاء يعملون بجهد كبير على ذلك”.

هذا وأعلن مدير المكتب الإقليمي الأوروبي التابع لمنظمة الصحة العالمية ، هانز كليوغي ، اليوم الأربعاء ، تسجيل 80980 إصابة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) في 33 دولة حول العالم.

ويذكر أن فيروس “كورونا” المستجد والذي يسبب مرض “كوفيد-19” ، بحسب التسمية التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية ، ظهر لأول مرة في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 ، في مدينة ووهان بسوق لبيع الحيوانات البرية ، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين أثناء تمضية عطلة رأس السنة القمرية (الصينية) ، في  يناير/كانون الثاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.