saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

وزير الخارجية العراقي: الحكومة تعاطت مع التظاهرات على أنها ذات مطالب حقة

32

قال وزير الخارجية العراقي ، محمد علي الحكيم ، إن الحكومة “اتخذت حزمة من الإجراءات السريعة لتلبية مطالب المتظاهرين ، وشكلت لجاناً فرعية في المحافظات للوقوف على احتياجاتهم”.

وأكد الحكيم ، خلال كلمة ألقاها في الدورة 43 لمجلس حقوق الإنسان ، “حرص العراق على أن يكون جزءاً من الحراك الهادف إلى الحد من الأزمات الإنسانية الدولية” ، وذلك حسب وكالة الأنباء العراقية “واع”.

وأضاف أن “الحكومة تعاطت مع التظاهرات التي شهدها العراق على أنها ذات مطالب حقة ، فاتخذت حزمة من الإجراءات السريعة لتلبية تلك المطالب ، وشكلت لجانا فرعية في المحافظات للوقوف على احتياجاتهم ، وفتحت قنوات حوار مباشرة معهم”.

وتابع “أنه إدراكا من مؤسساتنا الوطنية خطورة هذه الأزمة تم إطلاق عدد من المبادرات والمشاريع الوطنية من جملتها: المشروع الوطني لتشغيل الشباب ، موضحاً أن هذا المشروع يهدف إلى وضع سياسات بعيدة المدى لتفعيل القطاع الخاص لتنشيط مختلف القطاعات الاقتصادية”.

وفي ما يخص الخروقات التي حدثت في التظاهرات ، بيّن وزير الخارجية العراقي ، أن الحكومة شرعت فوراً في تشكيل لجنة وطنية عليا للتحقيق في كل ذلك.

وتشهد بغداد ومدن الجنوب ، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول ، مظاهرات تدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة ومحاربة الفساد ، دفعت رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي للاستقالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.