saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

محمد صلاح أول سفير لشبكة التواصل المدرسي الفوري

33

أعلنت الأمم المتحدة ، اختيار اللاعب المصري محمد صلاح ، نجم ليفربول الإنجليزي ، كأول سفير لـ”شبكة التواصل المدرسي الفوري” لتعليم اللاجئين ، والتي تهدف إلى مساعدة صغار السن عن طريق توفير مادة تعليمية ذات جودة.

وقالت الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي ، “هناك برنامجاً تم تنظيمه سيشارك فيه مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي ، من خلال زيارات لبعض المدارس التي يدعمها البرنامج ، وسيساعد على زيادة الوعي بضرورة وأهمية التعليم الجيد للأطفال اللاجئين ، ولمزيد من الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية التي توفر اتصالا بالعالم الخارجي وتمنح الطلاب فرصة لتشكيل السنوات القادمة الخاصة بهم”.

وأضافت: “تم تنفيذ هذا البرنامج في عام 2013 بهدف تقديم وسيلة اتصال عبر الإنترنت للاجئين صغار السن والمجتمعات التي تحتضنهم ومعلميهم ، وإمدادهم بمواد علمية رقمية من أجل تحسين جودة التعليم في بعض المجتمعات المهمشة بأفريقيا”.

وأفاد هذا البرنامج حتى الآن ، أكثر من 86 ألف و500 طالب وأكثر من ألف معلم ، حيث ضمن للاجئين والأطفال في هذه المجتمعات بأفريقيا فرص الوصول لتعليم معتمد ذي جودة. وتوجد حاليا 36 شبكة تواصل مدرسي فوري في ثماني معسكرات للاجئين بكينيا وتنزانيا والكونغو الديمقراطية وجنوب السودان.

من جانبه قال محمد صلاح: “انضممت إلى هذا البرنامج لسد الفجوة التعليمية بين اللاجئين ونظرائهم في نفس السن” ، لافتاً إلى أن البرنامج يستهدف أعداد ضخمة من صغار السن في القارة الأفريقية وأنه سيتم تنفيذه الآن في مصر.

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة اختارت محمد صلاح أول سفير للبرنامج ؛ بسبب ارتباطه بعدد من المشروعات الخيرية التي تخدم الإنسانية ، حيث تم اختياره ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

United Kingdom. Mohamed Salah announced as Ambassador for UNHCR / Vodafone Foundation's Instant Network schools programme

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.