saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

ثلاث إصابات بفيروس “كورونا” في الكويت

35

أعلنت وزارة الصحة الكويتية ، الیوم الاثنین، أن نتائج الفحوصات الأولیة التي أجریت للقادمین من مدينة “مشھد” الإیرانیة ، بيّنت اكتشاف ثلاث حالات  مؤكدة بإصابتھم بفیروس “كورونا” المستجد.

وقالت الوزراة في بیان لها ، إن الحالة الأولى وھي لمواطن كویتي یبلغ من العمر 53 عاماً والثانیة لمواطن سعودي یبلغ من العمر 61 عاماً ، أما الحالة الثالثة فھي لشخص غير محدد الجنسیة ویبلغ من العمر 21 عاماً ، حیث أن الحالة الصحیة للمصابین إلى الآن طبیعیة ولم تظھر علیھما أي أعراض للمرض وذلك حسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وأضافت الوزارة ، أن “ھناك بوادر أولیة ظھرت بأعراض المرض وأن جمیع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الھیئة الطبیة” ، مؤكدة أن وزارة الصحة وبالتنسیق مع الھیئات والجھات المعنیة في الدولة اتخذت الإجراءات الاحترازیة الضروریة اللازمة وفقا للتوصیات العلمیة والشروط والمعاییر المعتمدة من منظمة الصحة العالمیة.

كما أضاف البيان، أن “وزارة الصحة قد قامت بعمل مسوحات للكشف عن الفیروس باستخدام الكواشف الفیروسیة المعتمدة للكشف عن فیروس كورونا”.

​وكانت وزارة الصحة الكویتیة أعلنت أمس الأحد وصول الدفعة السادسة من طائرات إجلاء المواطنین الكویتیین القادمین من الجمھوریة الإسلامیة الإیرانیة ، مؤكدة أن عدد المواطنين الكويتين الذين تم إجلاؤھم حتى الآن تجاوز 800 مواطن.

كما أصدرت السلطات الكويتية قراراً بمنع دخول مواطني الصين وهونغ كونغ وإيران إلى أراضيها ، وذلك بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا ، بالإضافة إلى إيقاف جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من وإلى إيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.