saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الجبهة الاجتماعية المغربية تنتفض ضد الفساد والاحتكار

39

انتفضت العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية بصيحات شتى الفئات المجتمعية التي نددت بـ”الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتردّي للطبقتين المتوسطة والفقيرة خلال السنوات الأخيرة” ، مُجمعة على “إلزامية محاربة الفساد والاستبداد اللذين أفضيا إلى فشل نموذج التنمية السابق” ، بتعابير المحتجين.

وسرعان ما تجمهر عشرات المحتجين بساحة النصر بعشرات المحتجين الذين قدموا من مختلف المدن المغربية ، استجابة لنداء الجبهة الاجتماعية المغربية التي دقت ناقوس الخطر بشأن التطورات الحقوقية والسياسية بالبلاد.

ونبهت الشعارات التي رفعها المحتجون خلال المسيرة الوطنية إلى “السكتة القلبية التي تهدد المغرب ما لم يتم اعتماد العمل المشترك والنضال الوحدوي من أجل إسقاط الفساد والاستبداد، مقابل تحقيق الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية في السنوات القادمة”.

وكان لافتاً حضور العديد من الأطياف السياسية والحقوقية والمدنية والنقابية في الشكل الاحتجاجي الذي نادى بـ”إحداث قطيعة مؤسساتية مع الاحتكار والريع والفساد”، حيث توحدّت مختلف التوجهات التي نزلت إلى الشارع على “مواجهة الردة الحقوقية والوضع الاجتماعي الصعب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.