saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

ناصر الخليفي يواجه اتهامات بالفساد من الادعاء السويسري

يواجه ناصر الخليفي، رئيس مجموعة “بي.إن سبورتس” القطرية، وجيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اتهامات من المدعي العام في سويسرا، اليوم الخميس، متعلقة بمزاعم فساد بشأن حقوق بث مباريات عدد من البطولات منها كأس العالم وكأس القارات.

واستجوب الادعاء العام السويسري، مؤخراً، القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، والفرنسي جيروم فالك، الأمين العام السابق لـ”فيفا”، في “جلسات استماع نهائية” في التحقيقات الجنائية، التي بدأت في مارس 2017.

ووفقاً لـ”رويترز” ، يواجه اتهامات بتقديمه هدايا فاخرة لـ”فالك”، بما في ذلك إيجار عقار فيلا فاخرة في سردينيا، لضمان الحصول على حقوق البث التلفزيوني للعديد من الأحداث الكروية بما في ذلك كأس العالم. فيما يتهم فالك، الأمين العام السابق لـ”فيفا” في عهد رئيسه السابق السويسري جوزف بلاتر، بأنه قبل الرشوة مقابل منح هذه الحقوق.

وأشارت التحقيقات إلى وجود مشتبه به ثالث في القضية، وصفه مكتب الادعاء العام السويسري بأنه رجل أعمال في قطاع حقوق الرياضة، وهو متهم أيضاً بدفع رشاوى لتأمين حقوق البث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.