saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

ما هي قصة فستان كيم كارداشيان في حفل توزيع جوائز الأوسكار؟؟؟

ارتدت كيم كارداشيان في حفل توزيع جوائز الأوسكار فسان من تصميم المصمم الراحل Alexander MCqueen من الشيفون الحريري باللون العاجي.

 

 

 

 

 

 

 

 

الفستان من مجموعة ربيع / صيف 2003 والتي حملت اسم Irere أي كارثة البحر ، حيث عرض الفستان في المتحف حوالي 17 عاماً وهذا هو الظهور الأول للفستان على السجادة الحمراء بعدما اشتاره كيني ويست من المتحف التكريمي للمصمم (متحف الجمال المتوحش) وأهداه لزوجته كيم كونه قطعة تاريخية مميزة ولا ييوجد منه إلا قطعتين فقط الإولى لزوجته كيم والثانية في المتحف باللون الأحمر غير معروضة للبيع.

 

 

 

 

 

 

عمل اليكاسندر على هذا الفستان من كل قلبه وأطلق عليه اسم فستان المحار ليكون تحفة المعرض وفعلاً اعتبره النقاد فستان أسطوري ؛ نظراً للقصة التي تخيلها المصمم ونفذها بطريقة سينمائية وخيالية  ، وجاءت باقي المجموعة مكملة لفستان كيم حيث كانت كلها تمثل البحر والأصداف وكل ما هو متعلق بعالم البحار.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تخيل اليكاسندر قصة امرأة نجت من كارثة غرق حصلت على متن جزيرة الإله (زيوس) وهي جزيرة خاصة بالنساء ، وتحطمت بها السفينة وغرقت في البحر إلا أنها قاومت ونجت بمعجزة بطريقة خيالية ؛ حيث حملتها حيوانات البحر داخل صدفة اسكالوب إلى شائطئ البحر. وتكون الفستان داخل الصدفة بسبب الرخويات الموجودة في البحر والأصداف (تصميم التنورة) حيث يشبه فم حيوان رخوي بحري موجود في الجزر ، لذلك استخدم الشيفون الحريري ومزقه بهذه الطريقة لإيصال فكرة قشرة المحار التي تكون عليها الفستان وهي داخل الصدفةوحتى يصوّر للناس كارثة البحر التي مرّت بها هذه المرأة. وبعدما نجت هذه المرأة من الكارثة تحولت إلى (آلهة أمازونيه) أي قائدة وشخصية أسطورية محاربة لجزيرة النساء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتجسيداً لمشهد النجاة من الغرق نرى شعر كيم منسدلاً ومبلولاً على أكتافها لتكتمل بذلك اللوحة الفنية التي

 

 

 

 

 

 

 

 

مجلة بازار تخيلوا المشهد ونفذوه بهذه الصورة الرائعة

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.