saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

القوات الروسية تسيطر على بلدات وتقتحم مقاطعة خاركيف

سيطرت القوات الروسية، خلال الأيام القليلة الماضية، على بلدات جديدة في مختلف الجبهات، فيما اقتحمت مقاطعة خاركيف خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية وتقارير إعلامية.
فقد صرحت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، أنه خلال الأسبوع الماضي، تمكن الجيش الروسي من السيطرة على بلدات كوتلياروفكا وكيسلوفكا و نوفوكالينوفو.

وقالت الوزارة في بيان لها: “خلال الأسبوع، حررت وحدات من مجموعة القوات ’الغرب‘ بلدتي كوتلياروفكا وكيسلوفكا في مقاطعة خاركوف” مشيرة إلى القوات الروسية هزمت 9 ألوية أوكرانية في مناطق ستيلماخوفكا ونوفوسيلوفسكو في مقاطعة لوغانسك، ونوفوسادوفو في دونيتسك، وسينكوفكا من مقاطعة خاركيف.

روسيا تفتح جبهة خاركيف

ويبدو أن المعارك آخذة في التوسع وسط تقارير تفيد بأن القوات الروسية بدأت باقتحام الحدود مع مقاطعة خاركيف، حيث شن الجيش الروسي هجوما خلال الصباح.

ووفق تقارير، فقد تمكن الجيش الروسي، خلال ساعات، من دخول عدد من القرى، من بينها ستريليتشا وكراسني وبيلنا وبوريسيفكا وزيلين، بينما وصل إلى منطقتي هوبتيفكا وكودييفكا.
أخبار ذات صلة

بعد الهجوم الروسي على خاركيف.. نداء عاجل من زيلينسكي
روسيا تبدأ هجوما بريا في خاركيف.. وزيلينسكي يعلق
ويكتنف بعض الغموض منطقة “تشوهيف رايون”، إذ تفيد تقارير بأن القوات الروسية وصلت إلى أوهيرتسيف وهاتيش وبليتينيفكا، والضواحي الشمالية لفوفتشانسك، التي تعرضت لقصف شديد.

ومع ذلك، فلا توجد مؤشرات على عملية واسعة النطاق في الوقت الحالي.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تحدث، أمس الجمعة، عن “معارك عنيفة” على “طول خط الجبهة”، في وقت باشرت موسكو هجوما بريا في مقاطعة خاركيف بشمال شرقي أوكرانيا.

وقال زيلينسكي، في منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، إنه بناء على معلومات تلقاها من القائد الأعلى للقوات الأوكرانية المسلحة “تدور معارك عنيفة على طول خط الجبهة”، مضيفا “ناقشنا الإجراءات الدفاعية وتعزيز مواقعنا في خاركيف”.

ولفت إلى أن كييف ترسل تعزيزات إلى منطقة خاركيف وتردّ على الهجوم الروسي بالمدفعية وطائرات مسيرة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.