saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

ماكرون “يعول على ريال مدريد لتحرير” كيليان مبابي للمشاركة في الألعاب الأولمبية

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السبت في رده على أسئلة مستخدمي الإنترنت حول أوروبا، إنه يعول “على ريال مدريد لتحرير” الهداف الدولي الفرنسي كيليان مبابي من أجل المشاركة في الألعاب الأولمبية 2024 في باريس. وكان مبابي أعلن الجمعة رسميا أنه سيغادر فريق العاصمة من دون أن يكشف عن وجهته المقبلة، والتي ستكون إسبانيا وريال مدريد.

“أعول على ريال مدريد لتحرير كيليان من أجل المشاركة في الألعاب الأولمبية، حتى يتمكن من القدوم واللعب مع المنتخب الفرنسي”. بدا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون واثقا السبت بأن الهداف الدولي الفرنسي كيليان مبابي سينتقل في الأسابيع المقبلة إلى ريال مدريد، كما قال في مقطع فيديو على موقع “إكس” أجاب فيه على أسئلة مستخدمي الإنترنت حول أوروبا.

يأتي تصريح ماكرون غداة إعلان مبابي رسميا رحيله عنباريس سان جرمان والدوري الفرنسي في نهاية الموسم الحالي. لكن الرئيس الفرنسي رفض الخوض في قرار اللاعب ولا في إمكانية انضمامه لريال مدريد، قائلا “ليس لدي أي تعليق خاص” بشأن هذه المسألة.
وسبق لمبابي أن أعرب في مناسبات عن حلمه بخوض ألعاب باريس، مع الاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عاما. لكن بما أن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست مدرجة في روزنامة الاتحاد الدولي (فيفا)، فإن الأندية ليست مُلزمة بتحرير لاعبيها.

وستكون مباراة الأحد ضد تولوز الظهور الأخير لمبابي بين جماهير باريس سان جرمان لأن المباراتين الأخيرتين الأربعاء ضد نيس ومتز خارج “بارك دي برانس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.