saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

تأمين شامل على مركبتك يشمل عائلتك بأكملها

جددت هيئة التأمين التأكيد على أن التأمين الشامل على المركبات يشمل المؤمن له والسائق من ذوي القربى بالمؤمن له ابتداءً من عمر 18 عاماً.

درجات القرابة

ولفتت إلى أن درجات القرابة المقصودة تشمل كلاًّ من السائق الذي يكون تحت كفالة المؤمن له أو يعمل لدى المؤمن له بموجب عقد عمل، إضافة إلى الأب، الأم، الزوج، الزوجة، الابن، الابنة، الأخ، الأخت.

وكان البنك المركزي السعودي أعلن العام الماضي عن التعديلات الجديدة على قواعد التأمين الشامل التي تضمنت إضافة تنص على توسيع مفهوم السائق ليشمل السائق المؤمن له والسائق من ذوي القرابة بالمؤمن له وتشمل ( الأم، الأب، الزوج، الزوجة، الابن، الابنة، الأخ، الأخت) أو السائق الذي يكون تحت كفالة المؤمن له، أو يعمل لدى المؤمن له بموجب عقد عمل.

أهداف التعديلات

وتهدف التعديلات الجديدة إلى منح العملاء تغطية تأمينية موسعة عن طريق التعديل على التغطية التأمينية الأساسية لتشمل ذوي القرابة، والسائقين الخاصين، ومكفولي المؤمن لهم، إضافة إلى تحديد نطاق تطبيق القواعد لتشمل العملاء من الأفراد فقط، الأمر الذي يتيح للعملاء من المنشآت تحديد التغطيات والمزايا التي تناسب احتياجاتهم التأمينية.

 

أرخص شركات تأمين سيارات 2024 السعودية – صناع المال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.