saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)

بعد انتصار الهلال على الأهلي بنتيجة 2/‏1 في مباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، رفع رصيده إلى 86 نقطة مُعززًا صدارته لجدول ترتيب دوري روشن السعودي، ليوسع الفارق إلى 12 نقطة عن نادي النصر صاحب المركز الثاني، وأصبح الزعيم يحتاج لنقطة واحدة خلال الجولات الـ4 القادمة ليحقق لقب الدوري للمرة (19).

وكان الزعيم حقق تحت قيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعد فوزه على الفريق الاتحادي، وكأس موسم الرياض من أمام فريق النصر 2/‏0، بالإضافة إلى التأهل إلى المباراة الختامية ضد فريق النصر في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، كما استطاع تحقيق الفوز مع الأزرق 44 مرة خلال 48 مباراة عبر كل المسابقات، وتعادل 3 مرات، وخسر في مباراة واحدة فقط أمام العين في مسابقة دوري أبطال آسيا.

وحظي الفريق الهلالي بإشادة العديد من المواقع والصحف العالمية، بعد قلب خسارته من الأهلي إلى الفوز بنتيجة 2-1، ضمن منافسات دوري روشن السعودي.

وأشادت المواقع والصحف العالمية بالفوز الذي حققه، وكتبت صحيفة «آبولا» البرتغالية «بتمريرة حاسمة من البرتغالي نيفيز، الهلال يقلب خسارته إلى فوز مهم على فريق الأهلي».

وأضافت: «المدرب جيسوس تبقى له نقطة واحدة لتحقيق اللقب، فمن المتوقع أن يكون فريق جيسوس بطلاً في اللقاء القادم، حيث يكفيه التعادل على أرضه أمام الحزم، دون النظر للمباريات الأخرى».

في حين كتبت صحيفة «ماركا» الإسبانية: «بعد هذا الانتصار، الهلال أصبح قريباً من تحقيق الدوري، إذ إن الفريق يحتاج إلى نقطة واحدة ليحقق اللقب بشكل رسمي قبل النهاية بٰـ4 جولات متبقية على نهاية الموسم».

وأضافت: «اللاعب البرازيلي مالكوم حافظ على سلسلة الانتصارات الهلالية المتتالية في الدوري».

وكتب موقع «clarosports» المكسيكي: «بهدف البرازيلي مالكوم والذي سجله على الطريقة المارادونية، الزعيم يخطو خطوة أخرى نحو تحقيق اللقب، والفريق يحافظ على سجله خالياً من الخسائر».

وكتبت شبكة «غلوبو سبورت» البرازيلية: «المدرب خورخي جيسوس يواصل تميزه ويخطف الأنظار بعد أن حمل اللاعب البرازيلي مالكوم على ظهره واحتفل به بعد أن أحرز هدف الفوز الذي جعل الفريق يقترب كثيراً من تحقيق الدوري».

وكتب موقع «desporto» البرتغالي: «الهلال، فريق بطل واستطاع بقيادة مدربه خورخي جيسوس، أن يحول خسارته الى فوز ليصبح على بعد نقطة واحدة من الحصول على بطولة الدوري».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.