saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

ياسمين عبد العزيز و مصطفى شعبان: عودة مُبهِرة تُضفي بريقا على السينما

شهدت السينما المصرية، خلال السنوات الأخيرة، غياب عدد من نجومها بشكلٍ مفاجئ، رغم نجاحهم الكبير على الشاشة الكبيرة، واستحواذهم على قدرٍ كبير من الإيرادات والمنافسة في شباك التذاكر، ليأتي غياب بعضهم لانشغالهم بالمسلسلات التليفزيونية التي تطلب منهم التفرغ لحصولها على غالبية وقتهم طوال العام، لكن يبدو أنّ شغفهم للسينما كان دافعاً قوياً لعودتهم قريباً.
وقد أعلن عدد من الفنانين، عودتهم إلى السينما قريباً، بأفلامٍ تحمل مفاجآت، لكن لازالت في مرحلة التحضير، هؤلاء الفنانون منهم ياسمين عبد العزيز، وإيمي سمير غانم، وكذلك أحمد مكي وغيرهم.

ياسمين عبد العزيز

تُعد الفنانة ياسمين عبد العزيز، واحدة من أبرز الفنانات اللاتي حققن نجاحًا جماهيريًا في السينما، ولديهن القدرة على المنافسة والصدارة بشكلٍ حقيقي، وذلك رغم غيابها عن السينما منذ 6 أعوام تقريبًا، حيث كان آخر فيلم لها بعنوان “الأبلة طم طم” الذي عُرض عام 2018، وشاركها البطولة بيومي فؤاد وحمدي الميرغني.
وفي ديسمبر الماضي، أعلنت ياسمين عبد العزيز، غيابها عن دراما رمضان 2024، لانشغالها بالتحضير لفيلمها الجديد، دون الإفصاح عن تفاصيل ذلك المشروع المرتقب، الذي تعود به بعد هذا الغياب الطويل، لكن يبدو أنه سيكون من إخراج خالد جلال، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

إيمي سمير غانم

غابت الفنانة إيمي سمير غانم، عن السينما منذ 8 أعوام تقريباً، حيث كان “عشان خارجين” مع زوجها حسن الرداد، آخر أعمالها السينمائية، قبل أن تُركز في المسلسلات الكوميدية، وبعدها تتوقف قرابة 3 أعوام لوفاة والديها سمير غانم ودلال عبد العزيز.
الفنان حسن الرداد، كشف في تصريحات تليفزيونية مؤخراً، عن تعاونه مع زوجته إيمي سمير غانم، في فيلم كوميدي جديد، تعود من خلاله إلى الشاشة الكبير، ومن المفترض تصويره خلال الشهور القليلة المُقبلة، ولم يتضح بعد فريق العمل.
يذكر أن فيلم “عشان خارجين” الذي عُرض عام 2016، كان آخر أفلام إيمي سمير غانم، وشاركها البطولة كلّ من حسن الرداد، بيومي فؤاد، محمد علي رزق، ضياء الميرغني، طاهر أبو ليلة، قصة شيكو وهشام ماجد، سيناريو وحوار فادي أبو السعودي، وإخراج خالد الحلفاوي.
تدور الأحداث حول “رمزي الدسوقي” شاب مستهتر في علاقاته النسائية، يقرر رئيسه في العمل تعريفه على ابنته “ليلى مراد” بغرض تزويجها منه والخلاص من مشاكلها التي لا تنتهي، ومع لقائهما، يترك رجل مجهول حقيبة مليئة باﻷموال على طاولتهما، وهو ما يدخلهما في سلسلة لا تنتهي من المطاردات والمغامرات الكوميدية مع صاحب الحقيبة.

أحمد مكي

تُعيد الفنانة والمنتجة إسعاد يونس، الفنان أحمد مكي إلى شاشة السينما من جديد خلال الفترة المُقبلة، وذلك بعد غياب تجاوز 11 عاماً، منذ فيلم “سمير أبو النيل” الذي تعاون فيه مع المؤلف أيمن بهجت قمر، والمخرج عمرو عرفة، لينشغل بعدها بالمسلسلات التليفزيونية.
وكانت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع، لإسعاد يونس، قد أعلنت في بيانٍ رسمي في ديسمبر الماضي، عن خطتها السينمائية في 2024، موضحة أنها تعاقدت مع أحمد مكي، لتقديم فيلم جديد مُزمع إطلاقه العام الجاري، ولازال المشروع في مرحلة التحضيرات حتى الآن.
وكانت آخر أفلام أحمد مكي، فيلم “سمير أبو النيل”، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول الشاب البخيل سمير أبو النيل، الذي يقطن بحي شعبي، ونتيجة لبخله الشديد تقع له العديد من المفارقات والمشاكل مع أهل منطقته، ويزيد من كرههم له لسوء معاملته لهم، وبين ليلة وضحاها يمرض ابن عمه حسين أبو النيل، ويقرر أن يترك ثروته لسمير الذي يستغل ذلك ويقوم بإنشاء قناة فضائية يناقش فيها أحواله وعلاقاته بأصدقائه وأهل منطقته.

مصطفى شعبان

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان مصطفى شعبان، على مدار الـ14 عاماً الماضية، وتقديمه مسلسلاً جديداً بشكلٍ سنوي، كان أحدثها مسلسل “المعلم” الذي عُرض في دراما رمضان الماضي، أعلن في تصريحات تليفزيونية قبل أسابيع، عن عودته أخيراً إلى شاشة السينما، وذلك بعد غياب دام 14 عاماً، منذ فيلم “الوتر” الذي عُرض عام 2010، وشاركه البطولة غادة عادل، أروى جودة وأحمد صلاح السعدني، وتأليف محمد ناير، وإخراج مجدي الهواري.
وأكد مصطفى شعبان، أنه تعاقد على بطولة فيلم سينمائي جديد، ولازال المشروع في مرحلة التحضيرات، ولم يتحدد بعد موعد انطلاق التصوير، أو فريق العمل الذي سيتعاون معه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.