saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الأميرة شارلوت تثير الجدل من جديد

أحدثت الصورة التي نشرتها صفحات أمير وأميرة ويليز على وسائل التواصل الاجتماعي احتفالاً بيوم ميلاد شارلوت التاسع ضجة كبيرة بين رواد الإنترنت الذين اتهموا القصر الملكي أنه يحاول إظهار أن كيت بصحة جيدة، وتستمتع بوقتها مع أولادها.

الملابس نفسها

وكان الأمر اللافت في صورة شارلوت الجديدة أنها ظهرت في الكنزة نفسها التي كانت قد ارتدتها في صورة يوم الأم الشهيرة التي أحدثت بلبلة نظراً لأنها خضعت للتعديل.
كما لفت رواد الإنترنت إلى أن بعض تفاصيل الصورة الجديدة مثيرة للشكوك؛ إذ أنها واضحة في مكان وغير واضحة في آخر، كما وصل الأمر في بعض الأشخاص إلى الاعتقاد بأن الصورة قد التقطت في اليوم عينه الذي التقطت فيه صورة يوم الأم، وأنها خضعت للتعديل.

الأمر الملفت أيضاً في الصورة كان ظهور الأميرة شارلوت بجانب زهور وردية تحمل اسم الملكة إليزابيث تكريماً لها.
وزهور الكليماتيس إليزابيث؛ أحد أول النباتات التي أُطلقت باسم الملكة الراحلة، وتبدأ في الإزهار في يونيو؛ لتتزامن مع احتفال شارلوت بيوم ميلادها بحسب ما ذكرت دايلي ميل، ما جعل الجميع يتساءل كيف أزهرت هذه الزهور في مايو؟.

تقنية الذكاء الصناعي

وقد وصل الحد ببعض رواد الإنترنت إلى التشكيك بظهور كيت ميدلتون بالفيديو الذي أعلنت فيه إصابتها بمرض السرطان، مشيرين إلى إمكانية إعدد الفيديو عبر تقنيات الذكاء الصناعي، وعليه ترى هذه الفئة من الناس أن كيت لم تظهر فعلياً منذ نهاية الشهر المنصرم، وأن القصر يحاول إخفاء ذلك خاصة بذكر أنها منْ تلتقط الصور.
وفي المقابل أكدت استوديوهات الـ”BBC” أن رسالة أميرة ويلز كيت ميدلتون، التي أعلنت من خلالها تشخيصها بالسرطان لم يتم تعديلها بأي شكل من الأشكال قبل بثها، وقالت فيها زوجة ولي العهد الأمير ويليام: “في يناير، أجريت جراحة كبيرة في البطن في لندن، وكان يُعتقد في ذلك الوقت أن حالتي كانت غير سرطانية؛ ليتبين لاحقاً وجود خلايا سرطانية، وأنا في المرحلة الأولى من العلاج الكيميائي الوقائي”.
وأكدت شبكة الـ “BBC” أنها لم تقم بأي تعديل للفيديو، كما لم تتدخل في محتوى الرسالة، ولم تشارك في توزيع الفيديو النهائي، وقد نُشر كما هو تماماً وكما تم تسجيله.
وربما أرادت الشبكة تأكيد الأمر بعد أن علق الكثير من رواد التواصل الاجتماعي على الفيديو أنه من الصعب تصديقه في زمن الذكاء الصناعي.

يوم ميلاد الأميرة شارلوت

نشر أمير وأميرة ويلز صورة جديدة للأميرة شارلوت على صفحاتهما في وسائل التواصل الاجتماعي؛ وذلك احتفالاً بيوم ميلادها التاسع يوم أمس الخميس في 2 من مايو 2024.
وتظهر الصورة، التي التقطتها كيت في وندسور منذ أيام، الأميرة الصغيرة وهي تبتسم إلى الكاميرا، وأرفقت الصورة بتعليق جاء فيه: “ذكرى ميلاد تاسعة سعيدة للأميرة شارلوت شكراً لكل الرسائل الطيبة اليوم”.

وكما حصل منذ أيام في ذكرى ميلاد الأمير لويس، تأخر الأمير ويليام وكيت ميدلتون في نشر الصورة احتفالاً بالمناسبة، وقد جرت العادة سابقاً أن تسير كيت وويليام على بروتوكول تقليدي محدد ورسمي في أغلب المناسبات، ويتبعانه كل عام، وكان ضمنه نشر صورة يوم ميلاد أبنائهما في اليوم السابق لذكرى يوم الميلاد، ولكن الحساب الرسمي لهما نشر الصورة في وقتٍ متأخر عن المعتاد، وعما يحدث كل عام.

ويُذكر أنه في اليوم السابق لمثل هذا الحدث في السنوات الماضية لجميع أبنائهم؛ الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، كان أمير وأميرة ويلز ينشران صورة يوم الميلاد.
وحسب مجلة “people”، فإن الجمهور الملكي فسر هذا الأمر عندما حدث مؤخراً مع الأمير لويس أنه يعود لمرض كيت، وانشغالها برحلة علاجها من السرطان، وما أكد هذا التفسير هو اختفاؤها التام عن الأنظار منذ إعلان إصابتها، كما كان قد أخذ الأمير ويليام إجازة طويلة لرعايتها هي وأبنائهما، ولم يَعُد لمباشرَة واجباته الملكية إلا منذ أيام قليلة، تحديداً مع بدء الفصل الدراسي لأولاده؛ ما يؤكد انشغالهما بخطة العلاج.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.