saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

عاصفة من الانتقادات تُلاحق حفلة فرقة ألمانية في الأهرامات: ملابس فاضحة تُخالف العادات والتقاليد

حالة من الجدل أثيرت بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار فيديوهات وصور، لحفل أقيم لأحد الفرق الألمانية في منطقة أهرامات الجيزة، بحضور جمهور يرتدي ملابس خادشه للحياء العام.

حفلة الأهرامات

الفيديوهات التي انتشرت أظهرت حضور عدد كبير من الشباب من الجنسين من أعمار صغيرة، للحفل مع ارتدائهم ملابس خارجة عن المألوف للشارع المصري والمجتمع العربي، مع قيامهم بتصرفات غير عادية وخارجة عن القيم.

كما أظهرت الفيديوهات أن الحفل شهد أيضا حضور الفنان عمرو دياب مع نجله الحفل الذي أقيم في منطقة الأهرامات ط، الأمر الذي أثير التساؤل، عن ما هي تلك الحفلة ومن كانت الفرقة؟.

حفلة Keinemusik في الأهرامات

وفقا لتقارير صحفية نشرت فإن الحفلة كانت لفرقة “Keinemusik” الألمانية وجاء تحت رعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وأقيمت يوم الأحد الماضي، وجاءت الحفلة في إطار الترويجي السياحي لمصر من خلال إلقاء الضوء عليها أنها من أهم المعالم ذات الوجهة الحديثة التي تجمع بين الماضي والحاضر.

الهيئة العامة للسياحة: الجمهور أجنبي

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة عمرو القاضي أن الحفل أقيم في أهرامات الجيزة بحضور 8 آلاف شخص معظمهم من جنسيات أجنبية، حيث تم حجز أغلب التذاكر من خارج مصر، والتي تراوحت أسعارها من 100 إلى 200 دولار أمريكي، وأن من حضروا تواجدوا من خلال حجز طيران خاص لحضور الحفل.

وأشار القاضي خلال تصريحات صحفية لموقع تليجراف أنه ليس من الممكن التحكم في ملابس جمهور الحفل، خاصة أنه معظم أجانب ومن خارج مصر، مؤكدا أن الهيئة ليس لها ضوابط تتعلق بخصوص إقامة الحفلات بالأماكن السياحية، ولكن اختصاصها يتعلق بتسهيل إجراءات دخول الفرق والحفل، أما عن الضوابط فهي مسئولية منظمي الحفل.

كما كشفت الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، أنها قامت بتنظيم جولة سياحية وفقا لبرنامج معدود بعناية لأعضاء الفرقة الألمانية لزيارة الأماكن السياحية في مصر منها الأهرامات والمتحف المصري الكبير وقلعة صلاح الدين الأيوبي، مشيرين إلى أن الفرقة انبهروا بجمال ما رأوه في الأماكن الأثرية وعن سعادتهم بزيارة مصر والتعرف على حضارتها العريقة.

من هم فرقة keinermusik؟

تُعد فرقة keinermusik الألمانية ظاهرة موسيقية فريدة من نوعها، حيث استطاعت أن تتربع على عرش الموسيقى الإلكترونية العالمية بأسلوبها الفريد الذي يمزج النغمات الإلكترونية الحديثة مع لمسات عربية أصيلة، تاركةً بصمة مميزة في قلوب محبي الموسيقى حول العالم.

تشتهر عروض keinermusik بتفاعلها القوي مع الجمهور، حيث يُضفي أعضاء الفرقة لمسة إبداعية على العروض من خلال دمج الموسيقى مع عروض ضوئية وإسقاطات فنية تخلق تجربة غامرة للمشاهدين.

يُجسد دمج keinermusik للموسيقى العربية في إبداعاتهم تقديرًا عميقًا للتراث الثقافي لمصر والشرق الأوسط، ساهم هذا المزيج الفريد في تعريف الجمهور العالمي بالموسيقى العربية وأبرز روعتها وجمالها.

أحيت keinermusik العديد من الحفلات الموسيقية الناجحة حول العالم، مُخلدةً ذكريات لا تُنسى في قلوب محبيها.

حصدت keinermusik العديد من الجوائز والتقديرات خلال مسيرتها الفنية، كما تصدرت ألبوماتها وأغانيها قوائم الأغاني العالمية، مؤكدةً على مكانتها المرموقة في عالم الموسيقى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.