saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الكفة متوازنة بين الأزرق والبنفسجي «قارياً»

يلتقي فريق الهلال والعين الإماراتي مساء اليوم ضمن ذهاب نصف النهائي من منافسات دوري أبطال آسيا، وهذا اللقاء سيكون الـ15 بينهما في دوري أبطال آسيا، حيث التقيا سابقاً في 14 مواجهة حقق كل فريق الفوز 6 مرات، في حين انتهى التعادل خلال مواجهتين، استطاع الفريق الهلالي أن يسجل 16 هدفاً، فيما اهتزت شباكه 12 مرة.

وكانت بداية المواجهات بيت الفريقين قارياً عام 1999 بنظامها القديم، حيث فاز العين بهدف دون رد، وبعد 4 سنوات استطاع فريق العين الفوز على الهلال بنفس النتيجة، خلال المسابقة بنظامها الجديد.

وفي عام 2006، حقق العين فوزه الثالث على التوالي أمام الهلال بهدفين نظيفين ثم فاز الهلال إياباً بنتيجة 2-1، وهو أول انتصار للهلال على العين.

هذا وقد غابت مواجهات الهلال والعين القارية على مدار 7 سنوات، لكنها عادت من جديد وذلك عام 2013، حيث فاز العين في الذهاب بنتيجة 3-1، قبل أن يخسر إياباً بثنائية نظيفة، وبعد سنة استطاع الهلال الفوز على العين في نصف النهائي بنتيجة 3-0 في الذهاب، ثم خسر إياباً 1-2

وفي 2017، تفوق الهلال في دور ربع النهائي على العين بثلاثية نظيفة، بعد أن انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي، وبعد عام التقى الفريقان في مرحلة المجموعات، وانتهت المباراة الأولى بنتيجة 0-0، ثم تفوق الفريق العيناوي في المواجهة الثانية 2-1.

فيما كانت آخر مواجهات الهلال والعين قارياً في دور المجموعات بنسخة 2019، وفاز الفريق الهلالي ذهاباً بهدف دون رد، وفاز في الإياب 2-0، فلمن الغلبة ستكون في المواجهة رقم (15).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.