saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

خاتم زفاف … من الأميرة ديانا إلى كيت ميدلتون

تتمتع أميرة ويلز بإمكانية الوصول إلى أجمل مجوهرات العائلة المالكة في بريطانيا، حيث ظهرت كيت ميدلتون في العديد من الإطلالات مرتدية فيها مجوهرات شهيرة كانت ترتديها الأميرة الراحلة ديانا، والدة الأمير ويليام، زوج كيت ميدلتون.

ولعل أشهر مثال على هذه المجوهرات هو خاتم الخطوبة الذي قدمه الأمير ويليام للدوقة كيت ميدلتون، المرصع بالألماس والياقوت، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف أكثر على تفاصيل حصول كيت ميدلتون على هذا الخاتم، وكذلك نبذة عن المجوهرات التي اقترضتها كيت من الأميرة ديانا.

خاتم خطوبة كيت ميدلتون

في حديثه عن الخاتم ، قال الأمير ويليام في مقابلة خطبتهما عام 2010: “كنت أحمل الخاتم معي في حقيبة ظهري لمدة 3 أسابيع تقريباً قبل التقدم لخطبة كيت، ولم أتركه للحظة، في كل مكان ذهبت إليه كنت أحتفظ به، لأنني كنت أعلم جيداً أن ضياع هذا الخاتم سيتسبب لي في مواجهة الكثير من المشاكل، لذا خططت جيداً لطلب الزواج من كيت وسار الأمر على ما يرام”.
وأضاف: “بالتأكيد تعلمون أن هذا خاتم خطوبة والدتي، لذلك اعتقدت أن الأمر سيكون لطيفاً للغاية، فهي بالتأكيد لن تكون متواجدة لمشاركتنا هذه الفرحة، لذا كانت هذه طريقتي لإبقائها قريبة من الأحداث التي تدور في حياتنا الخاصة”

أما عن رد فعل كيت على حصولها على الخاتم، فقد قالت:” إن هذا الخاتم الثمين جميل جداً وخاص بالنسبة لي، وسعدت به للغاية، وبالتأكيد يشرفني أن أرتديه، فقد كنت أتمنى مقابلة والدة ويليام، ولكن هذا لن يحدث مطلقاً للأسف”.

وعن تغيير حجم الخاتم الذي كان كبيراً للغاية بالنسبة لميدلتون، فقد وجد صاحب دار المجوهرات G. Collins and Sons طريقة لتصغير حجم الخاتم دون العبث بالتصميم الأصلي له، ألا وهي إضافة حبات بلاتينية صغيرة داخل السوار، لتقليل قطره حتى يناسب مقاس الدوقة كيت، دون إحداث أي تغيير في شكل الخاتم.

تاج عقدة العاشق

تاج Lover”s Knot أو عقدة العاشق، يعتبر الاختيار المفضل لكيت ميدلتون لحضور المناسبات الهامة، حيث ارتدته الدوقة لأكثر من 10 مناسبات حتى الآن، وسمي التاج بهذا الاسم لأنه يتكون من عقدة الماس، ومن المعروف تاريخياً بأن الماس هو الحجر الذي يدل على الحب غير قابل للكسر، ويحتوي التاج على حوالي 19 لؤلؤة معلقة، وهي التي تكسبه شكله المميز.

وكان هذا التاج هو إحدى هدايا زفافها على الملك تشارلز، وارتدته لأول مرة عام 1981، بينما ارتدته ميدلتون لأول مرة عام 2015، في حفل الاستقبال الدبلوماسي.

أقراط اللؤلؤ من كولينجوود

ارتدت كيت ميدلتون أقراط الأميرة الراحلة ديانا المصنوعة من اللؤلؤ والألماس من مجوهرات كولينجوود Collingwood Pearl and Diamond، في مأدبة الدولة الإسبانية في عام 2017، وكانت هذه الأقراط هدية من أصحاب دار مجوهرات كولينجوود شخصياً.

الأقراط عبارة عن ماسة دائرية يتدلى منها 3 صفوف من الألماس صغير الحجم، ثم يتدلى منها في النهاية حبة لؤلؤ طبيعية.

أقراط من الألماس ولؤلؤ البحر الجنوبي

ارتدت كيت ميدلتون مؤخراً أقراط ديانا المرصعة بالماس ولؤلؤ البحر الجنوبي بمناسبة تتويج الملك تشارلز في السادس من شهر مايو الحالي، ولكنها لم تكن هذه المرة الأولى لكيت التي ارتدت فيها هذه الأقراط، بل ارتدتها من قبل في حفل توزيع جوائز البافتا عام 2019، وقامت بتنسيق الأقراط مع فستان من ألكسندر ماكوين Alexander McQueen بكتف واحد.

خاتم الزفاف الأشهر بالعالم: من الأميرة ديانا إلى كيت ميدلتون

سوار اللؤلؤ ذو الثلاثة حبال

ظهرت كيت مرتدية لأول مرة سوار اللؤلؤ ذي الثلاثة حبال التي ارتدتها ديانا خلال جولتها في ألمانيا وبولندا عام 2017، وقد صمم هذا السوار المصمم نايجل ميلن عام 1988، الأميرة ديانا لأول مرة مع فستانها “إلفيس” من كاثرين ووكر في هونغ كونغ عام 1989.

خاتم الزفاف الأشهر بالعالم: من الأميرة ديانا إلى كيت ميدلتون

أقراط الياقوت المزدوجة

ظهرت كيت في واحدة من إطلالاتها مرتدية أقراط الأميرة الراحلة ديانا الشهيرة، والتي اكتسبت شهرتها بالأخص بعد حضورها بها لحفل الميت غالا Met Gala لعام 1996، بينما ارتدتها ميدلتون لأول مرة في Trooping the Color في عام 2022.

خاتم الزفاف الأشهر بالعالم: من الأميرة ديانا إلى كيت ميدلتون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.