saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

مساند تكشف تفاصيل تكاليف خدمة “معروفة” للعاملة السيريلانكية

أكدت منصة مساند أن تكاليف خدمة معروفة للعاملة السيريلانكية، إحدى عشر ألفًا وأربعمائة وواحد وسبعون ريالًا وخمس وعشرون هللة (11,471.25 ر س) شاملة ضريبة القيمة المضافة.

ولفتت مساند عبر منصة إكس ردًّا على استفسارات في هذا الشأن: إلى أن هذه التكلفة غير شاملة التذكرة الداخلية في المملكة إن وجدت، وتُدفع دفعة واحدة من خلال بوابة مساند.

كذلك أكد برنامج مساند أنه لا يمكن استرداد رسوم تأشيرة العمالة المنزلية طالما تم استخدامها وتم استقدام العاملة إلى السعودية حتى لو عادت إلى بلدها بخروج نهائي خلال 3 أشهر من تاريخ دخولها أول مرة.

تحسين العلاقة التعاقدية

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كانت قد أعلنت عن إطلاق مبادرة تحسين العلاقة التعاقدية للعمالة المنزلية، والتي تنظم إجراءات إنهاء عقد العمل من طرف واحد في حال انقطاع العامل المنزلي عن العمل.

خدمة إنهاء العقد

وتُقدم المبادرة خدمتين رئيستين، أولاهما خدمة إنهاء العقد بسبب الانقطاع عن العمل وخدمة التنقل العمالي، وتشمل خدمات المبادرة جميع العمالة المنزلية ضمن ضوابط محددة تراعي حقوق طرفي العلاقة التعاقدية، على أن تدخل المبادرة حيز التنفيذ بعد 120 يومًا من تاريخ نشر القرار الصادر في 18 رمضان 1445هـ.

خدمات منصة مساند

والمعروف أن منصة مساند إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي منصة إلكترونية شاملة لتجربة استقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الأطراف عن طريق تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

مساند | صحيفة المواطن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.