saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

نيوم تُبهر العالم بتقدم مشروعاتها بمشاركة 100 شركة عالمية!

اجتمعت أكثر من 100 شركة مقاولات من جميع أنحاء العالم في مدينة نيوم، من أجل الاطلاع على التقدم المحرز في أعمال البناء والفرص المستقبلية في المنطقة الاقتصادية الخاصة.

منتدى نيوم

وانضمت الشركات العالمية، إلى منتدى يستمر لمدة يومين، للإعلان عن انتقال نيوم إلى المرحلة التالية من محفظتها الضخمة من المشاريع التي تقدر قيمتها مجتمعة بنحو 500 مليار دولار، حيث استضافت نيوم أكثر من 100 شركة من كبرى الشركات العالمية والرائدة في قطاع المقاولات.

واستعرضت إدارة نيوم، خلال المنتدى، تقدم الأعمال الإنشائية في مشاريعها الحالية، لاسيما “ذا لاين” ومشروع البنية التحتية الخاص بها “ذا سباين”، و”أوكساچون” و”تروجينا”، ومطار نيوم الدولي، مع التركيز على التطورات المستقبلية فيها.

مرحلة جديدة من التنفيذ

وجاء في بيان صادر عن نيوم، أن المنتدى جاء مع انتقاله إلى مرحلة جديدة من التنفيذ، مما أدى إلى زيادة الطلب على كفاءة البناء من الدرجة الأولى.

وأشارت نيوم بشكل خاص إلى مدينة ذا لاين، التي يبلغ طولها 170 كيلومترًا، وتم الإعلان عن أن المشروع سيفتح أبوابه للسكان في عام 2030.

التقدم في أعمال الإنشاء

واطلعت الشركات العالمية المشاركة في المنتدى، على التقدم المحرز في تنفيذ مشروعات نيوم، بالإضافة إلى خط السكك الحديدية عالي السرعة الذي سيربطه، والذي يسمى العمود الفقري للمشروع، ومدينة أوكساجون الساحلية الصناعية على البحر الأحمر، والوجهة السياحية الجبلية في تروجينا، ومطار نيوم الدولي.

وقال نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لشركة نيوم: “بينما ندخل في مرحلة التطوير الأكثر ازدحامًا على الإطلاق، فإن حجم الفرص المتاحة في نيوم هائل. ومع تقدم المشاريع بسرعة في جميع أنحاء المنطقة، نحن ملتزمون بالتعاون مع المقاولين المشهورين عالميًّا لتحقيق رؤية نيوم”.

عدد القوى العاملة في نيوم

وتضمن الحدث أيضًا اجتماعات فردية، تمت خلالها مناقشة فرص عمل محددة حيث استعرض المقاولون خدماتهم وقدراتهم.

واستضاف المنتدى لقاءات بين الشركات السعودية، وشركات دولية من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وشمال إفريقيا.

ويبلغ عدد القوى العاملة في مجال البناء في نيوم حاليًّا 140 ألفًا، ومن المقرر أن يرتفع إلى أكثر من 200 ألف بحلول العام المقبل. وقد نشرت شركة كونستركشن بريفنج سابقًا تقريرًا عن كيفية تزايد الطلب في المنطقة، مما يحفز توظيف المزيد من المتخصصين في مجال البناء من الخارج.

نيوم تستعرض تقدم بناء مشروعاتها بمشاركة 100 شركة ع...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.