saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الكاميرون تعين مدرباً.. والاتحاد: نحن آخر من يعلم

87

فوجئ الاتحاد الكاميروني لكرة القدم يوم الأربعاء بتعيين البلجيكي، مارك بريس، مدربا للمنتخب الأول لكرة القدم بعدما أعلنت وزارة الرياضة عن التعاقد الجديد.

وكان نارسيس مويل كومبي وزير الرياضة الكاميروني أكد تعيين مارك بريس، 61 عاما، مدربا للمنتخب بطل قارته 5 مرات والذي غادر من ثمن نهائي كأس إفريقيا الأخيرة أمام نيجيريا مع مدربه المقال ريغوبرت سونغ، بيد أن الاتحاد المحلي نشر بيانا عبر فيه عن تفاجئه.

وجاء في بيان الاتحاد: علم الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بتعيين مدرب للمنتخب في في نفس الوقت الذي علم فيه جميع الكاميرونيين، وبسبب ذلك يعرب عن دهشته الكبيرة من هذا العمل. هذا القرار الأحادي يأتي عكس ما يعمل عليه الاتحاد من تعاون جلي لصنع مستقبل للأسود غير المروضة، ونعتزم السعي للحصول على تفسير لهذا الوضع المؤسف.

ومن المعلوم عادة أن اتحاد كرة القدم هو من يقوم بتعيين مدربيه ودفع رواتبهم ولكن في بعض البلدان الإفريقية يتم ذلك من قبل الحكومة، تحديدا عندما تعاني الاتحادات من ضائقة مالية.

ويجلس صامويل إيتو نجم الكاميرون ونادي برشلونة الإسباني السابق على كرسي رئاسة الاتحاد الكاميروني منذ 2021.

ويعد منتخب الكاميرون الأكثر إفريقيا في التأهل إلى كأس العالم، 8 مرات، وثاني أكثر من حقق بطولة كأس إفريقيا بعد مصر التي توجت بها 7 مرات.

وسبق للبلجيكي بريس تدريب عدد من الأندية السعودية وهي الفيصلي نجران والرائد وهذا التعيين هو الأول له مع المنتخبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.