saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

السياحة السعودية تُبحر نحو آفاق تاريخية

27٬962

تُواصل المملكة العربية السعودية رحلتها التاريخية في تنويع مصادر الدخل، حيث سجلت السياحة أرقامًا قياسية غير مسبوقة خلال العام الماضي، محققة فائضًا هائلاً في ميزان المدفوعات لقطاع السفر بلغ 48 مليار ريال، وهو أكبر فائض يُسجل منذ بدء رصد هذه البيانات عام 2006.

يُعزى هذا الفائض الاستثنائي إلى النمو الكبير في إنفاق السياح القادمين من الخارج، والذي بلغ نحو 135 مليار ريال، بنمو 42.8% مقارنة بعام 2022. وتشير هذه الأرقام إلى نجاح المملكة في جذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم، مما يُعزز من مكانتها كوجهة سياحية عالمية رائدة.

تُواصل المملكة العربية السعودية إبهار العالم بأرقامها القياسية في مجال السياحة، حيث تصدرت دول مجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال أول 9 أشهر من عام 2023. وجاءت المملكة في المركز الثاني ضمن أسرع الوجهات السياحية نموًا في العالم، مما يُؤكد على جاذبيتها المتزايدة وقدرتها على استقطاب مختلف الأذواق والاهتمامات.

لعبت المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات KSA VISA دورًا محوريًا في تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات، حيث ربطت أكثر من 30 وزارة وهيئة وقطاع خاص لتقديم خدمات سلسة ومُيسرة للزوار. وتُقدم المنصة تأشيرات متنوعة تُلبي احتياجات مختلف المسافرين، من تأشيرات الحج والعمرة إلى تأشيرات الأعمال والسياحة.

على الرغم من النمو الكبير في إنفاق السياح القادمين من الخارج، إلا أن إنفاق المسافرين من السعودية إلى الخارج سجل أيضًا نموًا ملحوظًا خلال العام الماضي، حيث بلغ نحو 87 مليار ريال، بنمو سنوي بلغ 46%. ويُعد هذا أعلى إنفاق يُسجل منذ عام 2014، مما يُعكس تزايد الوعي بأهمية السفر والاكتشاف لدى المواطنين السعوديين.

تُعد هذه الأرقام القياسية إنجازًا هائلاً يُضاف إلى سجل المملكة العربية السعودية في مجال السياحة، وتؤكد على التزامها بتطوير هذا القطاع الحيوي وتحويله إلى أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني. وتُبشر هذه النتائج بمستقبل مُشرق للسياحة السعودية، وتُعزز من مكانتها كوجهة عالمية مُفضلة للسياح من مختلف أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.