saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

السعودية تضخ مليار دولار في شرايين شركة لوسيد

19٬602

حصلت شركة لوسيد الناشئة في مجال السيارات الكهربائية على استثمار آخر بقيمة مليار دولار من شركة أيار للاستثمار التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF).

وسيساعد التمويل الجديد في دعم إطلاق أول سيارة دفع رباعي كهربائية من إنتاج شركة لوسيد، وهي جرافيتي، في وقت لاحق من هذا العام.

وقال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد: “يسعدنا للغاية تلقي هذا الدعم القوي والمستمر من صندوق الاستثمارات العامة، حيث نعمل على ترسيخ مكانتنا كشركة رائدة في مجال تكنولوجيا السيارات الكهربائية في العالم”.

أعلنت شركة لوسيد عن اتفاقية مع شركة أيار للاستثمار، يوم الاثنين، لشراء مليار دولار من الأسهم المفضلة القابلة للتحويل التي تم إنشاؤها حديثًا.

ووصف رولينسون دعم صندوق الاستثمارات العامة السعودي بأنه “عامل تمييز رئيسي” حيث تتطلع إلى تسريع عمليات التسليم وخفض التكاليف وإطلاق أول سيارة دفع رباعي كهربائية، Gravity.

وقالت لوسيد إنها ستستخدم الأموال الجديدة للأغراض العامة، بما في ذلك النفقات الرأسمالية ورأس المال العامل.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي بالفعل أكثر من 60% من أسهم شركة لوسيد.

منذ عام 2018، استثمر صندوق الاستثمارات العامة حوالي 5.4 مليار دولار في شركة تصنيع السيارات الكهربائية.

وتأتي هذه الأخبار بعد أن أعلنت شركة لوسيد أنها تتوقع بناء حوالي 9000 سيارة هذا العام، بزيادة طفيفة فقط عن 8428 سيارة كهربائية تم إنتاجها في العام الماضي.

كانت عمليات تسليم لوسيد لعام 2023 أقل بكثير من هدفها الأولي الذي يتراوح بين 10000 و14000 سيارة، حيث تم تسليم 8428 سيارة كهربائية فقط في العام الماضي.

على الرغم من خسارة صافية قدرها 653.8 مليون دولار أمريكي، أنهت شركة لوسيد الربع الرابع بأكثر من 4.3 مليار دولار أمريكي من معادلات النقد والاستثمارات.

ولتعزيز المبيعات، خفضت شركة لوسيد أيضًا أسعار سيارة 2024 Air EV.

وتأمل شركة لوسيد أن تساعد أول سيارة دفع رباعي كهربائية لها، Gravity، في إثارة الزخم.

ومن المقرر أن تدخل Gravity مرحلة الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام.

وارتفع سهم لوسيد بأكثر من 8% بعد الأخبار، لكن أسهم الشركة الناشئة لا تزال منخفضة بأكثر من 60% خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

السعودية تضخ مليار دولار في شرايين شركة لوسيد arabsturbo 1 السعودية تضخ مليار دولار في شرايين شركة لوسيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.