saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

«التجارة»: استدعاء 6 منشآت تجارية لتنظيمها مسابقات مخالفة

102

أعلنت وزارة التجارة استدعاء 6 منشآت تجارية مخالفة، واستكمال الإجراءات النظامية بحقها تمهيداً لإحالتها للجهات المختصة لمخالفتها اشتراطات المسابقات التجارية التي نص عليها نظام مكافحة الغش التجاري، واشتراط الشراء للدخول في السحب على جوائز مُعلن عنها، تضمنت: «طائرات خاصة، إبل (نياق)، سيارات فارهة، فيلا سكنية، أطقم ذهب، هواتف ذكية»، وغيرها.

وأوضحت الوزارة أن المنشآت الـ 6 تعمل في قطاع العطور، وارتكبت مخالفات لاشتراطات تنظيم المسابقات خلال شهر رمضان المبارك، والإعلان عنها عبر متاجرها الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، وهي على النحو الآتي:

 

المنشأة الأولى: أعلنت مسابقة جوائزها: عدداً من الإبل، وسيارات، وأطقم ذهب، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز، وجارٍ استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

المنشأة الثانية: أعلنت مسابقة جوائزها: طائرات خاصة، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز، وجارٍ استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

المنشأة الثالثة: أعلنت مسابقة جوائزها: سيارات وهواتف ذكية، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز، وجارٍ استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

المنشأة الرابعة: أعلنت مسابقة جوائزها: سيارات، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز، وضللت المستهلكين بادعاء نظامية المسابقة، وأدعت إشراف وزارة التجارة عليها، وجارٍ استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

المنشأة الخامسة: مجمع تجاري في منطقة مكة المكرمة، أعلن مسابقة تجارية غير مرخصة وتقديم جائزة (سيارة) دون تحديد موعد نهاية المسابقة، أو موعد السحب مع مخالفة اشتراط الشراء للدخول للمسابقة، وجارٍ استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

المنشأة السادسة: أعلنت مسابقة جوائزها: فيلا سكنية، وسيارات فارهة، وخالفت النظام باشتراط الشراء للدخول في السحب على الجوائز، وجارٍ استكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

وكانت وزارة التجارة أعلنت الأسبوع الماضي استدعاء منشآت وأفراد لتنظيمهم جوائز «اليانصيب» وعددها (9) منشآت، إضافة إلى المنشآت الـ (6) المعلن عنها اليوم (من بينها منشأتان كررتا مخالفتهما)، ليصل إجمالي المنشآت المخالفة إلى (13) منشأة تجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.