saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الرياض.. أمطار وتساقط بَرَد

73

شهدت منطقة الرياض تقلباتٍ جوية على مدار اليومين الماضيين، نتج عنها استيقاظ سكانها على معزوفةٍ مطرية تفاعل معها الأهالي بكل ما يدعو إلى الجمال والفرح، وتصدر وسم «#أمطار_الرياض» هرم الأكثر تفاعلاً على منصة «X» لساعاتٍ طويلة.

أصاب تساقط البرد مختلف مناطق الرياض ولم تنتج عنه أي أضرار، إلا أن تغير الطقس والحالة المطرية المستمرة أثّرا بشكلٍ ملحوظ على الرحلات الجوية، ما دعا مطار الملك خالد الدولي لإبلاغ المسافرين بالتواصل مع خطوط الطيران للتأكد من حالة الرحلة قبل توجههم إلى المطار، وكرّر الدفاع المدني دعوته للمواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الواجبة في مثل هذه الظروف، ومؤكداً على عدم وجود أي حوادث تذكر حتى الآن.

 

ومع ازدياد شدة الرياح، أوضح المركز الوطني للأرصاد أن التوقعات تشير إلى استمرار الحالة المطرية حتى يوم الإثنين القادم، وستصاحبها رياح شديدة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، إضافة إلى تساقط البرد، وصواعق رعدية، وجريان السيول جرّاء غزارة الأمطار، وهذا ما دعا إدارة تعليم مدينة الرياض إلى تعليق الدراسة اليوم (الأحد) في جميع المدارس التابعة لها؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، وبناءً على تقارير الأرصاد والدفاع المدني.

كما شهدت بعض المناطق مثل المنطقة الشرقية، والحدود الشمالية، والأحساء، والباحة، وجازان، والمدينة المنورة، أمطاراً خفيفة، وصدرت بشأنها تنبيهات من الدفاع المدني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.