saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

رئيس باكستان يقلّد وزير الدفاع السعودي وسام «نيشان».. الأعلى في البلاد

78

قلّد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسام «نيشان باكستان»، الذي يعد أعلى وسام مدني في باكستان، وذلك خلال الزيارة التي يجريها إلى إسلام آباد اليوم (السبت) بتوجيهات من القيادة.

وقال الأمير خالد بن سلمان عبر موقع التواصل الاجتماعي «X»: «بتوجيه من القيادة.. التقيت رئيس جمهورية باكستان الإسلامية آصف علي زرداري، وتشرفت بنقل تحيات القيادة، واستعرضنا خلال اللقاء علاقاتنا التاريخية بين بلدينا الشقيقين وسبل تعزيزها، وشكرت فخامته على منحي وسام (نيشان باكستان)».

ووفقا لوسائل إعلام باكستانية، فقد جاء تقليد الوسام في حفل خاص أقيم في قصر الرئيس في إسلام آباد، وحضر الحفل رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، ورئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال عاصم منير، ورئيس لجنة الأركان المشتركة الجنرال ساهر شمشاد ميرزا، ​​ووزير الدفاع خواجة آصف، وعدد من المسؤولين.

 

وتتزامن زيارة الأمير خالد بن سلمان، مع مناسبة اليوم الوطني لجمهورية باكستان الإسلامية، الذي يوافق 23 مارس من كل عام، حيث شهد العرض العسكري كضيف شرف احتفالاً بهذه المناسبة.

وجاء تقليد وزير الدفاع السعودي بوسام «نيشان» تقديراً من باكستان لجهود المملكة العربية السعودية في الحرب ضد الإرهاب، إضافة إلى تطابق الرؤى بين البلدين والعلاقات الثنائية والشراكة الإستراتيجية التي تلعب دوراً مهماً في أمن واستقرار المنطقة.

وقد أحيت باكستان اليوم، الذكرى السنوية الـ84 ليومها الوطني، الذي يوافق ذكرى قرار لاهور الذي اتخذته القيادات المسلمة في شبه القارة الهندية لإقامة دولة خاصة بالمسلمين في عام 1940، الذي تحقق بإقامة الدولة الباكستانية عام 1947 بعد مسيرة كفاح طويلة وشاقة قادها مؤسسها محمد علي جناح ضد الاستعمار البريطاني من جهة وضد النزاعات والصراعات في شبه القارة الهندية من ناحية أخرى.

وبدأت باكستان صباحها بإطلاق 31 طلقة مدفعية في العاصمة الفيدرالية إسلام آباد و21 طلقة في عواصم الأقاليم.

وفي رسالة بهذه المناسبة، أعرب رئيس الوزراء شبهاز شريف عن ثقته في أن باكستان لديها القدرة على التغلب على التحديات التي تواجهها حالياً، مؤكداً ضرورة تحقيق الوحدة والانسجام والعمل الشاق على المستوى الوطني لجعل البلاد قوية ومزدهرة.

ووصف اليوم الوطني بيوم تجديد الالتزام بمبادئ العدل والإنصاف، مؤكداً أن حكومته تسعى إلى بناء باكستان دولة مزدهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.