saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

“المربع الجديد” تعرف العالم بـ”أحدث داون تاون” في الرياض

55

استعرضت شركة تطوير المربع الجديد – إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة – “PIF” إسهاماتها في إطار إعادة تشكيل التنمية الحضرية في العاصمة الرياض عبر إنشائها “للمربع الجديد” الذي يعد أحدث داون تاون في العالم، يتناغم فيه الابتكار والتكنولوجيا بالطبيعة والاستدامة، إذ بيّنت حجم الفرص المتاحة أمام المستثمرين وصنّاع التطوير العقاري في المشروع الذي سيصبح القلب النابض للعاصمة.

“إعادة تشكيل التنمية الحضرية على نطاق عالمي”

وعلى هامش مشاركة الشركة ذاتها في معرض “MIPIM 2024″، الذي أقيم في مدينة “كان” الفرنسية، قال الرئيس التنفيذي لتطوير المربع الجديد مايكل دايك، إن مشاركتنا تشجع المستثمرين على الاستفادة من الفرص التي نوفرها، إضافة إلى التعريف بإسهاماتنا في إعادة تشكيل التنمية الحضرية على نطاق عالمي، إذ نتفوق على العديد من الوجهات العالمية الأخرى.

وحققت شركة تطوير المربع الجديد تقدماً في وضع الأسس لواجهة المكعب، المبنى الأيقوني الذي سيكون في قلب الداون تاون الحديث، من خلال حفر مساحة تبلغ أكثر من 4 ملايين متر مربع، الذي يشكّل بدوره فرصةً جاذبةً للمستثمرين الذين سيكونون جزءاً من تطوير الداون تاون الحديث.

“أحدث الوجهات الرائدة في المملكة”

ويعد الداون تاون الحديث في منطقة الرياض أحدث الوجهات الرائدة في المملكة، إذ يؤدي دورًا رئيسيًا في تنويع الاقتصاد وينسجم مع رؤية 2030، حيث تعد مشاركة الشركة بمثابة التزام ببناء مستقبل التنمية الحضرية، إلى جانب توفير العديد من الفرص النوعية الفريدة.

وحسب موقع الشركة الإلكتروني، فإن “المربع الجديد” ليس مجرد مساحة للسكن والعمل، بل هو القلب النابض للرياض، إذ ستخلق الشركة عبره بيئة مؤسسية حيوية، فضلاً عن مركز للتقدم والإبداع وريادة الأعمال، ينسجم مع جمال الطبيعة والثقافة الأصيلة للعاصمة.

80 منطقة ترفيهية وثقافية

ويمتد المربع على مساحة 19 مليون متر مربع، يتوسطه معلم أيقوني، ويضم أكثر من 80 منطقة ترفيهية وثقافية لأكثر من 420,000 نسمة وغيرهم من الزوّار، وحسب الموقع أيضاً فإن المكعب الجديد سيصبح مصدراً للإلهام، يرحب بالجميع في عالم من الإمكانات غير المحدودة، والتي ستخلق بدورها فرصًا اقتصادية لا حصر لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.