saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

دنيا أبو طالب.. أول سعودية تنتزع بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس

58

تأهلت لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبوطالب إلى أولمبياد باريس 2024، وأصبحت أول لاعبة سعودية تنتزع بطاقة التأهل المباشر إلى الأولمبياد، وذلك بعد تأهلها من خلال التصفيات التأهيلية الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وبارك وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، للاعبة دنيا أبوطالب تأهلها إلى أولمبياد باريس 2024، حيث كتب وزير الرياضة منشوراً عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “أبارك للاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو دنيا أبوطالب تأهلها رسميًّا لأولمبياد باريس 2024 .. إنجازاتٌ تتوالى.. وطموحٌ لا يتوقّف بفضل الله، ثم دعم قيادة وطننا الغالي”.

من هي دنيا أبوطالب؟

تعد أبو طالب أول لاعبة سعودية تحقق ميدالية آسيوية في التايكوندو، وذلك منذ مشاركتها في نسخة كوريا الجنوبية، وفي سن الثامنة بدأت أبو طالب ممارسة رياضتها المفضلة واستطاعت الالتحاق بنادي الصبيان إلى جانب أخيها، حتى بلغت الـ 13، لكن بعد مدة منعت من ارتياد نادي الصبيان ليتولى مدرب أخيها مهمة تدريبها من المنزل، وفي عام 2015 انضمت الشابة الطموحة إلى الاتحاد السعودي لـ”التايكوندو” بتشجيع من ذلك المدرب السابق لها.

أبو طالب، البالغة من العمر 27 عامًا، بدأت مسيرتها مع الإنجازات عام 2016 بعد تحقيقها الميدالية الذهبية في بطولة أندية العالم التجريبية في الأردن، وخلال الأعوام التالية توالت الإنجازات وباتت الأرقام القياسية والميداليات تلاحق الموهبة السعودية على الصعيدين الآسيوي والعالمي، ومن أبرزها عندما توشحت لاعبة المنتخب السعودي بالميدالية البرونزية عالميًّا وآسيويًّا خلال 2022ـ2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.