saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الملك سلمان يعفو عن “نزلاء ونزيلات” الحق العام

20٬204

بدأت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ إجراءات عفو عن نزلاء ونزيلات محكومين في الحق العام، من أجل إطلاق سراحهم وعودتهم إلى أهاليهم، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، فيما وجه الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، وزير الداخلية، بسرعة إنفاذ الأمر الملكي وإنهاء إجراءات المستفيدين منه.

وقال عبد العزيز بن سعود، وزير الداخلية: “إن هذه اللفتة الإنسانية الحانية من خادم الحرمين الشريفين سيكون لها الأثر البالغ في نفوس المستفيدين بعد خروجهم ولم شملهم بأسرهم”، تأتي الخطوة في إجراءات العفو الأخيرة بالتزامن مع دخول شهر رمضان، فضلاً عن قرارات اتخذتها السعودية على غرار تطبيق تنظيم إيقاف الخدمات اعتباراً من غد.

فيما ينص القرار على تطبيق تنظيم إيقاف بحيث لا يترتب ضرر على الموقفة خدماته ولا يترتب على الإيقاف ضرر يمتد إلى تابعي الشخص الموقفة خدماته أو غيرهم ولا يكون إلا بمستند نظامي، ولا يتم على الخدمات المتعلقة بالعلاج والتعليم والعمل والسجل التجاري وتوثيق الوقائع المدنية والأوراق الثبوتية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.