saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

وزير الرياضة يؤكد على تميّز المملكة في تنظيم أكبر الفعاليات والأحداث الرياضية

62

أكد وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، على تميّز المملكة في تنظيم أكبر الفعاليات والأحداث الرياضية.

جاء ذلك بمناسبة سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1 لعام 2024، ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا1 لهذا العام، والذي تحتضنه حلبة كورنيش جدة يوم غدٍ، عند الساعة الثامنة مساءً، حيث تستضيف المملكة هذا الحدث الكبير للمرة الرابعة على التوالي، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس 2024م، ضمن روزنامة الفعاليات والأحداث العالمية.

وأضاف وزير الرياضة: «الاستمرار في استضافة منافسات مثيرة مثل فورمولا1، يعكس الاحترافية الكبرى في تنظيم هذه الأحداث، ويمنحنا دافعاً قوياً لتقديم تجربة أكثر تميزاً في النواحي كافة، بوجود شباب وشابات وطننا الغالي، والذين يقفون دوماً خلف كل إبداع عالمي تشهده المملكة، ويقدمون كل ما لديهم لإنجاح أي فعالية، كما يسرُّني أيضاً أن أرحب بالعالم مجدداً على أرض المملكة وبالمتسابقين والمشاركين كافة في هذا الحدث الكبير».

من جهته، أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، بعودة بطولة الفورمولا1 إلى المملكة، مشيراً إلى أن استضافة مدينة جدة لهذا الحدث للمرة الرابعة على التوالي، يؤكد المكانة الكبيرة والريادية التي وصلت إليها المملكة على الساحة الرياضية العالمية، وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأضاف: «السعودية أضحت وجهةً عالمية رائدة في استضافة أكبر الفعاليات والبطولات العالمية، بما يعكس توجهات وأهداف رؤية المملكة 2030، إلى جانب المتابعة المستمرة من وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، للنهوض بالقطاع الرياضي، وتوفير الإمكانات كافة التي من شأنها أن تعزز من مكانة المملكة كموطن جديد لرياضة المحركات في العالم».

وبالعودة إلى الجولة التأهيلية التي أقيمت اليوم، فقد تمكّن الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريق ريد بُل، من تسجيل أسرع لفة وتحقيق قطب الانطلاق، بزمنٍ قدره دقيقة واحدة و27 ثانية و472 جزءاً من الثانية، فيما سينطلق شارل لوكلير سائق فريق فيراري ثانياً، وسيرجيو بيريز سائق فريق ريد بل من المركز الثالث.

وأعلن فريق فيراري اليوم، غياب السائق الإسباني كارلوس ساينز عن سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1، وذلك بسبب إصابته بالتهاب الزائدة الدودية، ما يتطلب تدخلاً جراحياً، إذ استبدله الفريق بالسائق الاحتياطي الإنجليزي أوليفر مان.

يُذكر أن الجولة الأولى من سباقات فورمولا1، انطلقت في مملكة البحرين من 29 فبراير إلى 2 مارس، والتي نال فيها الهولندي ماكس فيرستابين سائق ريد بُل المركز الأول، كما حلّ زميله المكسيكي سيرجيو بيريز ثانياً، ومن خلفهما كارلوس ساينز سائق فريق فيراري ثالثاً، على أن تكون الجولة الثالثة تحت اسم «جائزة أستراليا الكبرى»، وذلك في الفترة ما بين 24 إلى 27 مارس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.