saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

8% من أرامكو لصندوق الاستثمارات: خطوة استراتيجية نحو مستقبل واعد

25٬508

في خطوة استراتيجية تعكس الرؤية الثاقبة لقيادة المملكة العربية السعودية، أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن إتمام نقل 8% من إجمالي الأسهم المصدرة لشركة أرامكو السعودية إلى محافظ شركات مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

و تأتي هذه الخطوة تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، وتهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني على المدى الطويل، وتنويع موارده، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية.

تعزيز أصول صندوق الاستثمارات العامة:

من شأن عملية النقل أن تُعزّز أصول صندوق الاستثمارات العامة، وتزيد من عوائده الاستثمارية، مما يُعزّز مركزه المالي القوي ويُحسّن تصنيفه الائتماني.

يُخطط صندوق الاستثمارات العامة لاستثمار هذه الأموال في إطلاق قطاعات جديدة، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة، واستحداث المزيد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلية.

من المتوقع أن تُؤدّي عملية نقل 8% من أسهم أرامكو إلى صندوق الاستثمارات العامة إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد السعودي، وتحفيز نمو القطاع الخاص، وخلق المزيد من فرص العمل.

تُعدّ عملية نقل 8% من أسهم أرامكو إلى صندوق الاستثمارات العامة خطوة استراتيجية هامّة تُؤكّد على حرص القيادة السعودية على تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق مستقبل واعد للمملكة العربية السعودية.

ولي العهد يُعلن إتمام نقل 8% من إجمالي أسهم أرامكو إلى محافظ شركات مملوكة  بالكامل لـ صندوق الاستثمارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.