saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

موديز تعدل النظرة المستقبلية لتصنيف مصر إلى “إيجابية”

57

أعلنت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، يوم الخميس، تعديل نظرتها المستقبلية لتصنيف مصر إلى “إيجابية”.

وقالت الوكالة في بيان إنها أبقت على التصنيف الائتماني لمصر عند (Caa1)، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وأرجعت هذا إلى “الدعم الرسمي والثنائي الكبير” و”الخطوات التي تم اتخاذها بشأن السياسة” خلال الأيام الماضية.

قال وزير المالية المصري محمد معيط، يوم الخميس، إن الحكومة ملتزمة بمرونة سعر الصرف والعرض والطلب في السوق، مشيراً إلى أن إيرادات قناة السويس انخفضت 50%، دون أن يقدم إطاراً زمنياً لذلك.

وأضاف معيط أنه يتوقع تنفيذ عدة صفقات تصل قيمتها إلى 3.5 مليار دولار، مضيفاً أن الحكومة ستضع خطة لسداد متأخرات النفط والغاز.

ورفع البنك المركزي المصري، يوم الأربعاء، أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس ما يعادل 6% لتصل إلى مستويات 27.25%.

وبحسب بيان، فإن لجنة السياسة النقدية ترى أن قرار رفع أسعار العائد الأساسية سيساعد في تقييد الأوضاع النقدية على نحو يتسق مع المسار المستهدف لخفض معدلات التضخم.

وأكد البنك المركزي التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط “وتحقيقاً لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق. ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراء بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمية والموازية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.