saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

من برلين.. ترسيخ مكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية

62

بدأت مشاركة السعودية في معرض ITB برلين الحدث الأكبر والأهم في أجندة السياحة العالمية، وذلك من خلال جناح “روح السعودية” الهوية الرسمية للسياحة السعودية تحت إشراف الهيئة السعودية للسياحة.

أكثر من 55 شريكاً

ويتضمن الجناح أكثر من 55 شريكاً لمنظومة السياحة السعودية، يمثلون أهم العلامات البارزة في السياحة السعودية من وجهات ومنظمي رحلات وفنادق وشركات سفر وسياحة، وذلك من أجل إبراز مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية، والاحتفاء بالمنجزات والأرقام القياسية والنمو المتسارع للقطاع، ومد جسور التواصل مع الشركاء وإبرام الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية.

كما يترأس وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب وفد المملكة المشارك في هذا المحفل العالمي، برفقة عدد من قيادات ومسؤولي القطاع.

وتقدم “روح السعودية” من خلال هذا الحدث الدولي الهام مئات المنتجات السياحية الجاهزة للحجز لوجهات مثل جدة والعلا والبحر الأحمر، وجملة من العروض التي تعكس العمق التراثي والتنوع الطبيعي والثقافي، والخيارات المتعددة من الباقات والعروض، مع زخم وافر وأجندة ثرية من الفعاليات النوعية والعالمية، التي تقام حول المملكة، طوال العام.

خلال مشاركة السعودية في المعرض

في حين صرح الوزير الخطيب بهذه المناسبة بأن هذه المشاركة المميزة بمعرض ITB برلين 2024، تأتي ترسيخا لمكانة وريادة المملكة على خارطة السياحة العالمية، وتعزيزا لجهود منظومة السياحة السعودية وشركائها من القطاع الحكومي والخاص من أجل مواصلة نمو وتطور واستدامة القطاع السياحي السعودي.

كذلك أضاف أن القائمين فخورون بتحقيق أحد مستهدفات القطاع السياحي المتناغمة مع رؤية السعودية 2030، بالوصول إلى 100 مليون سائح سنوياً، وذلك قبل سبعة أعوام من موعدها المقرر، ومعها تم رفع سقف الطموح نحو آفاق جديدة للوصول إلى 150 مليون سائح سنوياً بحلول العام 2030″.

وقال: “نشعر بالفخر والاعتزاز لما تمثله الحفاوة السعودية وثقافة الترحاب وإكرام الضيف المشهودة عن الشعب السعودي الأصيل؛ وهي واحدة من أهم مقومات السياحة السعودية؛ التي نسعى لإبرازها وترسيخها في كل الأوقات والوجهات والمنتجات”.

مد جسور التواصل

وعلى الصعيد ذاته، قال فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة: مشاركتنا في النسخة الثانية على التوالي من معرض ITB برلين؛ على التزامنا نحو شركائنا التجاريين على مستوى القارة الأوروبية بشكل عام والسوق الألماني بشكل خاص؛ لتمكينهم من مد جسور التواصل مع المملكة كوجهة سياحية رائدة على مستوى العالم.. واستقبلت المملكة أكثر من 950 ألف سائح من الأسواق الأوروبية خلال العام 2023، بزيادة قدرها 65% مقارنة بعام 2022، كما ارتفع عدد السياح من ألمانيا في العام 2023 بمعدل 61% مقارنة بالعام الأسبق، وتأتي مشاركتنا في هذا الحدث الهام من أجل تعزيز نجاحاتنا السابقة والتعاون الوثيق مع شركاءنا لتحقيق المزيد.

يذكر أن مشاركة السعودية في وقت يشهد فيه القطاع السياحي السعودي نمواً متسارعاً، حيث ارتفع عدد السياح الوافدين بمعدل 56% في العام 2023؛ مقارنة بالعام 2019، كما أن المملكة ترتبط حالياً بـ 36 مدينة أوروبية، ومن المتوقع إطلاق أكثر من 10 مسارات جديدة خلال العام الجاري 2024، وذلك نظير التوسع في الشراكات الاستراتيجية مع أهم شركات الطيران الدولية، ومنها: ITA Airways وLOT Polish.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.