saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

وزير الاتصالات: نفعل ما نقول ثم نقول ما فعلنا

60

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، أن القطاع الرقمي في السعودية من أسرع القطاعات نمواً في العالم.

وقال، خلال المؤتمر الصحفي الحكومي على هامش (مؤتمر ومعرض ليب 24): إن عدد الوظائف في القطاع نما من 200 ألف وظيفة إلى 354 ألف وظيفة خلال سبع سنوات.

وأضاف: إن الاقتصاد الرقمي العالمي ينمو بنسبة 2 إلى 3%، وفي المملكة منذ إطلاق الرؤية نما بنسبة 10%، مؤكداً أن حجم الاقتصاد الرقمي ارتفع اليوم من 298 مليار ريال من خط الأساس إلى نحو 460 مليار ريال.

وقال وزير الاتصالات: «رحلة ليب بتوجيه من ولي العهد، بأن يكون هناك حراك عظيم تقني وابتكاري ينبثق من المملكة وعاصمتها الرياض إلى كل العالم، وعلينا مسؤولية أن نكون جزءاً من هذا الحراك التاريخي لخدمة راية التوحيد ورفعة هذا البلد المعطاء».

وأضاف: «قبل ثلاث سنوات أعلنا عدداً من المبادرات الجوهرية، واليوم نعود حتى نثبت للعالم أنه بتوجيه من ولي العهد، نحن نفعل ما نقول، ثم نقول ما فعلنا، ولقد أعلنا إطلاق سحابة قوقل وعلي بابا، واليوم الشركاء التنفيذيون للشركات أعلنوا استثمارات مليارية لخدمة عصب الاقتصاد الرقمي، ليس فقط للمملكة بل للمنطقة».

وأشار السواحة إلى أن أهم عنصر للنجاح هم الرياديون وشباب وشابات الوطن، لافتاً إلى أن تمكين المرأة؛ الذي قاده ولي العهد في جميع المجالات، من أعظم قصص النجاح التي علينا مسؤولية مشتركة لتسليط الضوء عليها.

ونوه الوزير السواحة إلى أن خط الأساس في تمكين المرأة في القطاع قبل رؤية 2030، منذ سبع سنوات كان 7%، واليوم أصبح بواقع 35%. «دخلنا من الباب الواسع في قطاع الفضاء، فبتوجيه من ولي العهد أرسلت المملكة أول رائدة فضاء سعودية مسلمة من أرض الحرمين لأعلى منصة ابتكارية في العالم».

وأشار السواحة إلى تحقيق المملكة ست شركات رقمية مليارية خلال ثلاث سنوات، مؤكداً أن المملكة اليوم أصبحت نقطة الجذب للمواهب العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.