saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

«الخارجية» تطلق مبادرة التوظيف لدى المنظمات الدولية «منصة دولي»

63

أطلقت وزارة الخارجية، (الاثنين)، مبادرة التوظيف لدى المنظمات الدولية «منصة دولي»، التي أعلن عنها مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية عبدالهادي المنصوري، خلال مشاركته في مؤتمر ليب 2024 المنعقد في العاصمة الرياض.

وأكد أن «منصة دولي» تعكس اهتمام ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للأسرة الدبلوماسية السعودية وتطويرها على الأصعدة كافة، منوهاً بمتابعة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، لكافة المبادرات التي تطلقها الوزارة ومنها «منصة دولي» وذلك لتحقيق الأهداف والتطلعات الطموحة في ضوء رؤية المملكة 2030.

 

وقال: «إن منصة دولي تسعى إلى المواءمة بين الكفاءات الوطنية والوظائف المتاحة لدى المنظمات الدولية، وتهدف إلى زيادة التمثيل السعودي في المنظمات الدولية وإثراء الكفاءات الوطنية بالخبرات والتجارب الدولية».

وأضاف «منصة دولي ستعمل على تكوين قاعدة بيانات لمتابعة طلبات المرشحين من بداية تقدمهم للعمل حتى توظيفهم وتدريبهم في المنظمات الدولية، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية ستعمل من خلال «منصة دولي» على تكوين شراكات واتفاقيات إستراتيجية مع الجهات الحكومية الأخرى التي ترغب بتوظيف الكفاءات الوطنية لدى المنظمات ذات العلاقة، مما يمهد الطريق لمنصة دولي لتصبح منصة وطنية موحدة للسعودية».

وأكد مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية، أن «منصة دولي» تهدف بشكلٍ رئيسي إلى تعزيز وجود الكفاءات الوطنية على الساحة الدولية والدبلوماسية، لكي يكونوا واجهة للوطن في مختلف المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.