saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

كرت أحمرلـ «البطاقات الزرقاء» !

57

قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، أمس السبت، قبل الاجتماع السنوي للجنة وضع قواعد كرة القدم، إنه لن تكون هناك بطاقات زرقاء في اللعبة.

ومن المقرر أن تنظر لجنة القواعد المعروفة باسم IFAB في تمديد تجارب (Sin Bin – صناديق الخطيئة) في الألعاب ذات المستوى المنخفض. لكن أبعد من ذلك، فإن الفكرة؛ التي تم طرحها قبل شهر، والتي تقضي بإضافة البطاقات الزرقاء إلى جيوب الحكام مع الأحمر والأصفر لإخراج اللاعبين من الملعب دقائق عدة، قد تم إلغاؤها.

وقال إنفانتينو للصحفيين في مقطع فيديو نشر خلال الليل على حسابه على إنستغرام: «دعوني أكون واضحاً، إنها بطاقة حمراء لفكرة البطاقات الزرقاء». «لن يتم استخدام أي بطاقات زرقاء على مستوى النخبة».

وقال إنفانتينو في فندق على ضفاف بحيرة استضاف الاجتماع بالقرب من جلاسكو: «هذا موضوع غير موجود بالنسبة لنا، والفيفا يعارض تماماً البطاقات الزرقاء».

تم إدخال نظام (Sin Bin – صناديق الخطيئة) في كرة القدم الشعبية في موسم 2019-20 لمحاولة الحد من المعارضة وزيادة اللعب النظيف.

ولم تحظَ هذه الفكرة بشعبية لدى مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز؛ الذين يعتقدون أن الفرق ستستخدم التكتيكات الدفاعية والسلبية إذا تمت إزالة اللاعب لمدة 10 دقائق.

ومع ذلك، فإن الاقتراح الجديد باستخدام البطاقات الزرقاء لإرسال اللاعبين إلى صناديق الخطيئة، قوبل بسخرية واسعة النطاق.

وتتكون لجنة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم من مسؤولين من الفيفا والاتحادات البريطانية الأربعة لكرة القدم. ويمتلك الفيفا أربعة أصوات، ولكل من اتحادات إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز صوت واحد. ويلزم ستة أصوات لتمرير الاقتراح.

وأوضح إنفانتينو موقفه بشكل واضح للغاية وقرار FIFA بشأن البطاقات الزرقاء برسالة مؤكدة إلى مشجعي كرة القدم أن البروتوكولات للعقوبات الجديدة تم سحبها في اللحظة الأخيرة بعد إدانة واسعة النطاق للبطاقات الزرقاء.

واستبعد رئيس الفيفا جياني إنفانتينو بشكل قاطع احتمال الحصول على البطاقات الزرقاء. وأعلن: «لن يتم استخدام أي بطاقات زرقاء على مستوى النخبة. وهذا موضوع غير موجود بالنسبة لنا».

وأضاف: «الفيفا يعارض تماماً البطاقات الزرقاء. لم أكن على علم بهذا الموضوع. أنا رئيس فيفا، وأعتقد أن فيفا له رأي في مجلس IFAB؛ لذا، لا أعرف إذا كنت تريد العنوان، إنها البطاقة الحمراء مقابل البطاقة الزرقاء!. كل اقتراح وكل فكرة يجب التعامل معها باحترام بالطبع. ولكن بمجرد النظر إلى الأمر، عليك أيضاً حماية اللعبة، وجوهر اللعبة، وتقاليد اللعبة؛ لذا لن تكون هناك بطاقة زرقاء».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.