saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الهلال يحظى بإشادة عالمية بعد الفوز على الاتحاد

520

أشادت صحف ومواقع عالمية بمستوى نادي الهلال خلال مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد، والتي احتضنها ملعب المملكة أرينا أمسية الجمعة 1 مارس، وانتهت هلالية بنتيجة 3-1، في قمة الجولة الـ22 من منافسات دوري روشن السعودي.

وتقدّم الاتحاد بهدف من الفرنسي نغولو كانتي عند الدقيقة 12، وأدرك “الزعيم” التعادل عند الدقيقة 39 من تسديدة صالح الشهري، وفي الشوط الثاني، أحرز البرازيلي مالكوم الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة 59 من كرة رأسية، مُستغلًا تمريرة عرضية مُتقنة من الصربي سيرغي سافيتش.

وقدّم سافيتش تمريرة حاسمة أخرى عند الدقيقة 67، استفاد منها سعود عبد الحميد، بعد أن تلاعب بالدفاع الاتحادي، قبل أن يُسدّدها قوية بيسراه في الشباك؛ لينتهي اللقاء هلاليًا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وعقب نهاية اللقاء، حظى الزعيم بإشادة العديد من الصحف الشهيرة، وقالت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن الهلال استغل غياب نجم الاتحاد، الفرنسي كريم بنزيما، الذي لم يُشارك في اللقاء بداعي الإصابة.

وأكدت الصحيفة واسعة الانتشار أن أزرق العاصمة أصبح أقرب لحصد لقب دوري روشن، موضحة أن الفريق فاز بـ20 مباراة من أصل 22 خاضها هذا الموسم بالدوري، وأضافت: “استغل الهلال انتكاسة الخميس التي تعرض لها النصر الذي اكتفى بالتعادل أمام الحزم 4-4.. الهلال هذا الموسم لا يعرف الهزيمة في كل البطولات”.

وكتبت صحيفة “آس”: “انتصار الهلال يُكمل أسبوعًا مُظلمًا للبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يرى فريقه النصر يبتعد بفارق 9 نقاط عن الهلال الذي لا يعرف الهزيمة حتى الآن”.

وتابعت: “لا يوجد من يستطيع إيقاف الهلال الذي وجه ضربة شبه حاسمة في الصراع على لقب الدوري السعودي، بفوزه على الاتحاد 3-1 في ظل غياب نجمه بنزيما.. شهدت المباراة تسجيل سعود عبد الحميد هدفًا على طريقة مارادونا”.

هزيمة قاسية لمدرب الاتحاد غاياردو

من جانبها، وصفت شبكة “tycsports” الأرجنتينية الخسارة بالقاسية لمدرب الاتحاد مارسيلو غاياردو، وأوضحت أن الاتحاد بدأ المباراة بصورة مميزة وسجل هدفًا، لكن الهلال استطاع قلب الطاولة، لافتة إلى أن الفريقان سيلتقيان وجهًا لوجه مرة أخرى بعد أيام في دوري أبطال آسيا.

بدورها، أشارت صحيفة “آبولا” البرتغالية إلى أن الهلال بقيادة مدربه خورخي جيسوس اقترب من الرقم القياسي العالمي، بعد الوصول إلى 25 انتصارًا متتاليًا عبر كل المسابقات، وأكملت: “الهلال حقق 25 انتصارًا متتاليًا (و33 مباراة متتالية دون خسارة) في جميع المسابقات، وأصبح الآن على بعد مباراتين فقط من معادلة الرقم القياسي العالمي”.

كما ذكرت شبكة “ESPN” العالمية: “الهلال عادل الرقم القياسي المُسجل باسم أياكس الهولندي الذي فاز أيضاً بـ 25 مباراة متتالية في عام 1955.. يحتاج رجال خورخي جيسوس إلى انتصارين إضافيين فقط ليعادلوا الرقم القياسي العالمي، الذي يملكه حاليًا فريق نيو ساينتس من ويلز، بـ27 انتصارًا”.

فيما امتدحت صحيفة “nova” الصربية اللاعب سيرغي سافيتش الذي صنع هدفين خلال مباراة الكلاسيكو، وأوضحت: “كان سافيتش أحد العناصر الأساسية في فوز فريقه 3-1 في ظل غياب مواطنه ألكسندر ميتروفيتش بداعي الإيقاف”.

وبانتصاره في الكلاسيكو، رفع الهلال رصيده إلى 62 نقطة، مُعززًا من صدارته لجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، بفارق 9 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، فيما تجمد رصيد الاتحاد (حامل اللقب) عند 37 نقطة، وبقي في المرتبة الخامسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.