saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

رمضان .. بين دفء النهار وفرص الأمطار

24٬610

مع حلول شهر رمضان المبارك بعد أيام قليلة، كشف متحدث الأرصاد حسين القحطاني عن توقعات حالة الطقس خلال الشهر الفضيل، حيثُ أكد على سيطرة الأجواء الربيعية المعتدلة على أغلب مناطق المملكة، مع فرص لهطول الأمطار المتكررة ورياح نشطة.

حرارة نهارية مرتفعة:

وتوقع القحطاني أن تكون درجات الحرارة خلال شهر رمضان مرتفعة نسبيًا في ساعات الظهيرة على المناطق الوسطى من المملكة، بينما تبقى الأجواء باردة ليلاً على بعض المناطق الشمالية.

عودة الملابس الربيعية:

مع بدء شهر رمضان، ودّعنا تدريجيًا الملابس الشتوية، ونستقبل أجواء الربيع الدافئة التي تدعو إلى ارتداء الملابس الخفيفة.

توقعات المركز الوطني للأرصاد:

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره عن حالة الطقس لليوم، حيثُ توقع استمرار الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، لتصل إلى ما دون الصفر المئوي على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، وحائل.

تحذير من الصقيع والرياح النشطة:

حذر المركز الوطني للأرصاد من تكوّن الصقيع خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المناطق الشمالية، كما نبه من تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية، نجران، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، والتي قد تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

نصائح لقضاء رمضان بأمان:

مع حلول شهر رمضان، ننصح بمتابعة توقعات الطقس بشكل دوري، وارتداء الملابس المناسبة للأجواء المتغيرة، واتباع إرشادات السلامة في حال هبوب الرياح النشطة أو حدوث العواصف الرملية.

يُتوقع أن يكون شهر رمضان هذا العام مزيجًا من الأجواء الربيعية الحارة نهارًا والباردة ليلاً، مع فرص لهطول الأمطار المتكررة ورياح نشطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.