saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

“غوغل” تقوم بإصلاح منصة الذكاء الاصطناعي بعد إصدار ردود “غير مقبولة”

64
تعمل “غوغل” على إصلاح أداتها للذكاء الاصطناعي “Gemini” (جيميناي) بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي للموظفين في مذكرة يوم الثلاثاء، قائلًا إن بعض الاستجابات النصية والصور الناتجة عن النموذج كانت “متحيزة” و”غير مقبولة على الإطلاق”.

وكانت الشركة قد أوقفت الأسبوع الماضي مؤقتًا استخدام أداتها التي تنشئ صورًا لأشخاص بعد أن أصدرت صورا غير دقيقة. وأخبر بيتشاي الموظفين أن بعض ردود الأداة أساءت لمستخدميها وأظهرت تحيزًا.

وقال: “تعمل فرقنا على مدار الساعة لمعالجة هذه المشكلات. ونحن نشهد بالفعل تحسنًا كبيرًا في مجموعة واسعة من المطالبات.. وسنراجع ما حدث ونتأكد من إصلاحه على نطاق واسع”.

وتخطط الشركة الآن لإعادة إطلاق “Gemini AI” في الأسابيع القليلة المقبلة. وكان موقع “Semafor” الإخباري قد نشر الخبر لأول مرة، وهو ما أكده لاحقًا متحدث باسم “غوغل”.

منذ إطلاق “ChatGPT” التابع لـ”OpenAI” – المدعوم من “مايكروسوفت” – في نوفمبر 2022، تحاول “غوغل” التابعة لـ”ألفابيت” للحاق بالصناعة والمنافسة في برامج الذكاء الاصطناعي.

وأصدرت “غوغل” برنامج الدردشة الآلي “Bard” الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي قبل عام. في وقت سابق من هذا الشهر، أعادت “غوغل” تسميتها إلى “Gemini” وطرحت خطط الاشتراك المدفوعة، والتي يمكن للمستخدمين اختيارها للحصول على قدرات تفكير أفضل من نموذج الذكاء الاصطناعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.