saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

تراجع أرباح “أكوا باور” الفصلية 12% إلى 580 مليون ريال

57

تراجع صافي أرباح شركة أكوا باور، بنسبة 12% في الربع الرابع من 2023، إلى نحو 579.64 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح نحو 656.61 مليون ريال في الربع الرابع من 2022، وفقاً لحسابات “العربية Business”.

وخلال السنة المالية 2023، ارتفع صافي الربح العائد إلى مساهمي الشركة الأم بنسبة 7.9% إلى نحو 1.66 مليار ريال مقابل 1.54 مليار ريال في 2022.

وقالت “أكوا باور” في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الخميس، إن زيادة الأرباح السنوية يعود إلى ارتفاع صافي مساهمة المشاريع القائمة والذي يعزى بشكل رئيسي إلى تحسن توافر التشغيلية للمحطات، ومساهمة المشاريع الجديدة التي بدأت في إصدار الفواتير خلال عام 2022/2023م. كما ساهمت الزيادة في تحصيل رسوم إدارة التطوير والبناء.

وقابل هذه الارتفاعات جزئياً انخفاض مبالغ التأمين التي تم التحصل عليها نتيجة لتعطل الأعمال، وارتفاع المصروفات العمومية والإدارية للشركة.
وأشارت إلى انخفاض مصروف الزكاة وضريبة الدخل وانخفاض احتساب الانخفاض في القيمة والمصروفات الأخرى.

وتم تعويض هذه التباينات الإيجابية جزئيا من خلال ارتفاع المصروفات التمويلية (صافي من الدخل التمويلي)، بما في ذلك خسارة صرف العملات، وانخفاض مكاسب إعادة تدوير رأس المال، وانخفاض في القيمة والمصروفات الأخرى، وارتفاع حصة الحقوق غير المسيطرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.