saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

77 % من الشركات السعودية تزيد موظفيها 5 %

54

ذكرت شركة متخصصة في التوظيف، أن سوق العمل السعودية مهيأة لمزيد من النمو، فيما يعتزم أكثر من 70% من الشركات زيادة عدد موظفيها خلال 2024.

وذكر تقرير أعدته شركة هايز ميدل إيست، بعنوان «دليل الرواتب السعودية 2023»، أن 69% من الشركات السعودية تتطلع إلى توسيع نطاق قواها العاملة خلال السنة الحالية. وتوقع التقرير، أن تشهد رواتب العاملين في شركات القطاع الخاص زيادة خلال السنة الحالية بنسبة لا تقل عن 5%.

وقال مدير هايز السعودية مارك بول، إن التفاؤل يظل باقياً في سوق عمل مزدهرة، وفي ظل مبادرات حكومية طموحة تقود النمو المتسارع. وأشار إلى أن 29% من المهنيين ينشطون في التهيئة لتغيير أوضاعهم الوظيفية.

وأشار التقرير إلى أن 77% من الشركات تتوقع زيادة الرواتب خلال العام الحالي، وبحدود ما قد يصل إلى 5%، وزاد التقرير، أن ذلك المستوى من زيادة الرواتب يمثل أفقاً إيجابياً، ويدل على أن الشركات السعودية راغبة في الاستثمار في قواها العاملة.

ويظهر الاهتمام باستقطاب مزيد من «الرؤوس الكبيرة» إلى شركات قطاع البنوك والشركات المالية، في حين يشهد قطاع التشييد والعقار – على وجه الخصوص – ازدهاراً ملحوظاً، مستفيداً من الأوضاع الاقتصادية الإيجابية، والمشاريع الحكومية الطموحة.

وأوضح التقرير، أن المشاريع العملاقة والضخمة في قطاعات البنية الأساسية، والسياحة، والتطوير العقاري أدت إلى ارتفاع كبير في نشاط التوظيف، بسبب إقبال الشركات في أرجاء المملكة على اصطياد «عقول موهوبة» قادرة على تلبية متطلبات عملها.

وأورد التقرير، أن الرواتب الشهرية خلال 2024 ستكون بحدود 120 ألف ريال للمدير المالي، و25 ألف ريال لكبير المحاسبين، و16 ألف ريال للمحاسب، و70 ألف ريال لمدير الصندوق الاستثماري في البنوك، و24 ألف ريال للمحلل، و82,500 ريال للمدير الهندسي، و35 ألف ريال لمدير الموارد البشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.