saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الموت يغيّب الفنان اللبناني فادي إبراهيم

52

غيب الموت صباح الإثنين الممثل اللبناني فادي إبراهيم عن 67 عاماً، بعد صراع مع المرض، تاركاً وراءه مسيرة فنية استمرت أكثر من أربعة عقود طبعت أدواره خلالها ذاكرة المشاهدين في لبنان والعالم العربي.

وأكد عدد من زملائه الفنانين على شبكات التواصل الاجتماعي نبأ وفاته، بعدما كانت وسائل إعلام في اليومين الماضيين أوردت أنباء عن تدهور حالته الصحية وإدخاله العناية المركزة، نتيجة معاناته من مضاعفات داء السكري.

وشغلت صحة إبراهيم في الأسابيع الأخيرة الأوساط الفنية وشبكات التواصل الاجتماعي، بعد بتر ساقه نتيجة مضاعفات إصابته بداء السكري.

بدأ فادي مسيرته التلفزيونية في ثمانينيات القرن العشرين، حين تعرّف عليه الجمهور من خلال مشاركته في مسلسلات وإعلانات حققت انتشاراً كبيراً.

لكنّ المحطة الأبرز في مسيرته كانت من خلال مسلسل «العاصفة تهب مرتين» الذي شكّل علامة فارقة في الدراما اللبنانية في منتصف التسعينيات وامتد على أكثر من 170 حلقة. ولا تزال شخصيته «نادر صباغ»، والثنائية التي شكّلها مع الممثلة رولا حمادة بشخصية «جمال سالم» في هذا العمل راسخة في أذهان المشاهدين. وقد تكرّرت هذه الثنائية في مسلسل «نساء في العاصفة» أواخر التسعينيات.

ويزخر رصيد فادي إبراهيم خلال العقود الأربعة الماضية بمشاركات تمثيلية كثيرة في مسلسلات لبنانية أو عربية مشتركة، بينها «كل الحب كل الغرام»، و«بين بيروت ودبي»، و«ثورة الفلاحين»، وصولاً إلى «للموت 2» أخيراً.

وإلى جانب التمثيل، عمل فادي إبراهيم مترجماً لأفلام وثائقية عبر تلفزيون لبنان الرسمي، كما مارس مهنة الماكياج الفني للأعمال التلفزيونية.

وإثر انتشار خبر وفاته، ضجت الشبكات الاجتماعية برسائل نعي للممثل الراحل، بينها رسائل كثيرة من مشاهير في مجالات مختلفة أشادوا بالممثل الراحل وبقدراته التمثيلية وشخصيته وكفاحه ضد المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.