saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

إطلالات ختام كأس السعودية للفروسية 2024: مزيج من الأصالة والمعاصرة

25٬768

تحت رعاية ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اختتمت مؤخرًا فعاليات كأس السعودية للفروسية لعام 2024، تاركةً انطباعًا فريدًا ليس فقط على صعيد سباق الخيل، بل أيضًا على صعيد الأزياء.

إطلالات مستوحاة من التراث:

تميزت إطلالات الحاضرين في حفل الختام، وكذلك خلال أيام الفعالية، بالاستلهام من تراث المملكة العربية السعودية الغني. فظهرت العديد من التصاميم المستوحاة من رموز ومعالم ثقافية متنوعة، مثل رمال الصحراء، وأبراج الرياض، وتراث محافظة مهد الذهب، ومسدح الشرقية.

مزيج من الأصالة والمعاصرة:

حرص المصممون على مزج العناصر التراثية مع لمسات عصرية، مما أدى إلى إطلالات فريدة تعكس ذوقًا رفيعًا وتجسد ثقافة المملكة العربية السعودية بطريقة مميزة.

أبرز الإطلالات:

  • رهف الحربي: فستان راقٍ من دار هيبة مستوحى من رمال الصحراء، مع مجوهرات فاخرة من Pasquale Bruni.

رهف الحربي

  • ريما بدر: فستان فريد من تصميم وعد العقيلي، مستلهم من معالم أبراج الرياض الشاهقة.

ريما بدر

  • عذاري صالح: إطلالة أنيقة من تشكيلة Jubb للمصمم يوسف عافش.

عذاري صالح

  • السديم المطيري: ثوب الرنان المستوحى من تراث محافظة مهد الذهب، من تصميم دار تَتَيِم.

السديم المطيري

  • دانية بن سعيدان: مسدح الشرقية، تعبيرًا عن عمق التقاليد.

دانية بن سعيدان

معرض “100 براند سعودي”:

يُعد معرض “100 براند سعودي”، الذي تنظمه هيئة الأزياء السعودية، منصة بارزة للمصممين والمصممات المحليين لعرض إبداعاتهم والتفاعل مع جمهور الحدث.

رؤية هيئة الأزياء السعودية:

تخطط هيئة الأزياء السعودية لجدول حافل بالأحداث والمشاركات الدولية، بما في ذلك أسبوع الموضة في باريس للملابس النسائية، وعرض خاص للملابس الرجالية، وأسبوع الأزياء بالرياض.

التزام هيئة الأزياء السعودية:

تلتزم هيئة الأزياء السعودية بتعزيز وجود العلامات التجارية السعودية في الساحة الدولية، بالإضافة إلى تقديم منصة للمصممين المحليين للتعبير عن مواهبهم وتوسيع نطاق تأثيرهم.

شهدت فعاليات كأس السعودية للفروسية 2024 إبداعات مميزة في مجال الأزياء، حيث تميزت الإطلالات بالاستلهام من التراث السعودي مع لمسات عصرية. وتُعد هذه الخطوة إنجازًا هامًا لهيئة الأزياء السعودية، وتؤكد على التزامها بتعزيز ثقافة الأزياء في المملكة العربية السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.