saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

مصرف الراجحي يوصي بتوزيع 1.15 ريال للسهم عن النصف الثاني من 2023

52

أعلن مصرف الراجحي عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني للعام 2023، بإجمالي 4.6 مليار ريال لعدد أسهم مستحقة للأرباح 4 مليارات سهم.

وقال المصرف في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأحد، إن حصة السهم من التوزيع 1.15 ريال بعد خصم الزكاة، بنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 11.5%.

ويكون تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة للمصرف (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي المصرف لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية. وسيتم الإعلان عن تاريخ وآلية توزيع الارباح في وقت لاحق.

وحصل المصرف على عدم ممانعة البنك المركزي على توصية المجلس بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني للعام المالي 2023م.

وسبق للبنك توزيع أرباح نقدية صافية قدرها 4.6 مليار ريال عن النصف الأول من العام المالي 2023م بواقع 1.15 ريال للسهم الواحد وما يمثل 11.5% من القيمة الاسمية للسهم، وبذلك يبلغ مجموع صافي الأرباح الموزعة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م مبلغ وقدره 9.2 مليار ريال، بواقع 2.30 ريال للسهم الواحد، وبما يعادل 23% من القيمة الاسمية للسهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.